TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنيان: بداية إيجابية لأعمال "سابك" بعام 2021.. وتوقعات باستمرار الانتعاش

البنيان: بداية إيجابية لأعمال "سابك" بعام 2021.. وتوقعات باستمرار الانتعاش
نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" يوسف البنيان - أرشيفية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال يوسف البنيان نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي؛ للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، إن الأداء المالي للشركة شهد بداية إيجابية في عام 2021؛ لا سيما مع ارتفاع أسعار النفط وتحسن ميزان العرض والطلب.

وأضاف البنيان؛ وفقاً لبيان من الشركة اليوم الخميس، تعليقاً على نتائج الربع الأول 2021، أن هذه العناصر إضافةً إلى الطلب المتزايد في ظل مواصلة الاقتصاد العالمي مسيرة تعافيه أدت إلى ارتفاع أسعار وهوامش العديد من منتجات الشركة.

وتابع: "الأولويات الرئيسية لعام 2021 هي مواصلة الالتزام باستراتيجيتنا ومسيرتنا التحولية، والمحافظة على الأداء المالي القوي، وتحسين الأداء التشغيلي، بالإضافة إلى تعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات".

وأضاف قائلاً: "التعاون والابتكار سببان مهمان في ازدهار صناعة الشركة، فهما أداة فاعلة تمكن من تقديم إسهامات مهمة لمواجهة التحديات العالمية الملحة بما في ذلك كفاءة استهلاك الموارد، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

وأشار النيان إلى أن مبادرة الاستدامة تشكل جزءاً من رؤية الشركة طويلة المدى واستراتيجيتها الخاصة بتغير المناخ التي تعمل من خلالها على تحويل أعمالها وفق مفهوم اقتصاد الكربون الدائري.

النظرة المستقبلية

وفيما يخص النظرة المستقبلية، توقعت "سابك" أن يستمر النشاط الاقتصادي في الانتعاش في معظم أنحاء العالم، بعد التحسن الذي شهدها الربع الأول من العام 2021، كما توقعت ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي العالمي إلى ما بين 5% و5.5% في العام2021؛ وذلك مرتبط بفعالية لقاحات (كيفيد-19) ومدى الانتشار في استخدامه في أنحاء العالم.

وقالت إنه من المتوقع أن يستمر هامش الربح في الربع الثاني من العام 2021م على نفس المستويات المسجلة في الربع الأول؛ وذلك على خلفية تحسن أسعار النفط، وتوازن العرض والطلب على المنتجات الرئيسية.

وأعلنت "سابك"، اليوم الخميس، عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، التي أظهرت تحول الشركة للربحية، بصافي ربح بلغ 4.86 مليار ريال مقابل خسارة بنحو 1.05 مليار ريال في الربع المماثل من عام 2020.

ترشيحات:

مساهمو "سابك" يقرون توزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2020

شركة أبحاث: التزام "سابك" بالتعاون مع (أرامكو) يدعم إمكانات الشركة بالمدى الطويل