TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "بنك الخليج" بنظرة مستقبلية سلبية

"فيتش" تثبت تصنيفات "بنك الخليج" بنظرة مستقبلية سلبية
مقر البنك في الكويت
خليج ب
GBK
0.00% 257.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك الخليج عن قيام وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" بتثبيت تصنيفات البنك؛ مع نظرة مستقبلية سلبية.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة قامت بتثبيت التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى الطويل للبنك عند الدرجة (+A) مع نظرة مستقبلية "سلبية".

كما قامت "فيتش" بتثبيت التصنيف الائتماني لعجز المصدر عن السداد على المدى القصير للبنك عند الدرجة (F1)، فيما ثبتت الجدوى المالية عند الدرجة (+bb).

وأوضح البنك أن عوامل دعم التصنيف هي احتمالية توافر الدعم بشكل كبير من قبل الحكومة الكويتية، النظام الصارم المُتبع من قبل بنك الكويت المركزي ورقابته النشطة على القطاع المصرفي لضمان سلامة البنوك.

وبالنسبة للعوامل التي تقيد التصنيف فتشمل قدرة أضعف على الدعم انعكست في تخفيض التصنيف السيادي لدولة الكويت مما قد يؤدي إلى تخفيض مرتبة تصنيف البنك، ومن شأن انخفاض التوجه من قبل السلطات الكويتية إلى دعم البنك أن يؤدي إلى تصنيف سلبي للبنك.

كانت أرباح البنك تراجعت 54.8% في العام الماضي؛ لتصل إلى 28.8 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 63.64 مليون دينار.

وأقرت عمومية البنك في أواخر مارس/آذار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم، بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 15 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أرباح "إس تي سي - الكويت" ترتفع 23% في الربع الأول

الكويت: القسط الإسكاني 100 دينار أو 5% من الراتب

"المالية" الكويتية: تضخم حساب العهد إلى 7.6 مليار دينار