TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو الكويت": أزمة كورونا أثرت على الأداء خلال الربع الأول

"أوريدو الكويت": أزمة كورونا أثرت على الأداء خلال الربع الأول
مقر الشركة والمتحدثون في البيان الصحفي
أريد
OOREDOO
0.88% 1,029.00 9.00

الكويت - مباشر: قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة "أوريدو الكويت"، إن الأداء المالي للشركة تأثر خلال فترة الربع الأول من العام الجاري بعدم الاستقرار السياسي الناشئ عن جائحة كورونا.

وأضاف في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، "أن الأداء تأثر كذلك بتراجع العملة الوطنية في عدد من أسواق الشركة، وقد أعلنت (أوريدو الكويت) عن تسجيل إيرادات مجمعة بلغت 146 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من 2021، بتراجع بلغت نسبته 6% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية".

كانت "أوريدو الكويت" أعلنت اليوم عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الجاري بأرباح بلغت 983 ألف دينار (3.27 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 1.724 مليون دينار (5.74 مليون دولار) بالربع الأول من عام 2020.

وتابع الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: "توّجت جهودنا وتركيزنا على الوصول بالتكلفة إلى أفضل مستوياتها بالنجاح في استيعاب بعض الضغوط الناشئة عن الخط الأول لبياناتنا المالية، ونتيجة لذلك سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء انخفاضا طفيفا بلغت نسبته 4% ليصل إلى 51 مليون دينار وهو مستوى يدعم الهامش الجيّد للربح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والذي بلغ 35%".

وأوضح أنه "في الكويت، مكنتنا استراتيجية التحوّل الرقمي الخاصة بنا من تعزيز قاعدة التكلفة لدينا، الذي أدى إلى زيادة هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 28% في الربع الأول من سنة 2021 مقارنة بنسبة 25% خلال الربع الأول من سنة 2020".

وفي معرض تعليقه على النتائج المالية للشركة، قال الرئيس التنفيذي لدى "أوريدو الكويت"، عبدالعزيز يعقوب البابطين: "تعاملنا في الشركة بمرونة عالية مع المتغيرات التي حدثت نتيجة ظهور واستمرار جائحة كورونا (كوفيد-19)، فقد عززنا قاعدة التكلفة لدينا نتيجة العمل باستراتيجيتنا الفعالة للتحول الرقمي. كما حرصنا على مصلحة الوطن والمساندة المجتمعية".

وعلى الصعيد التشغيلي، أدّت جائحة كورونا لتسريع الجهود المبذولة فيما يتعلق بقنوات المجموعة الرقمية في جميع الأسواق العاملة بها، ودعم أجندتها الخاصة بالتحوّل الرقمي مع استمرارنا في توسيع نطاق عروضنا والتركيز على توسيع قنواتها الخاصة باكتساب العملاء الجدد، الأمر الذي جعل بإمكان الشركة المحافظة على صلابة قاعدة عملائها المُجمعة والتي بلغ حجمها 23.6 مليوناً خلال الربع الأول من سنة 2021.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

4 عوامل تقفز بخسائر "بتروجلف" في 2020.. أبرزها توقف الحفارات

"موديز" تثبت التصنيفات الائتمانية لـ"التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة

أرباح "بنك الخليج" ترتفع 39.3% في الربع الأول

غداً.. آخر يوم تداول لـ"الراي" في بورصة الكويت