TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.9 مليار دولار قيمة صادرات البرازيل إلى الدول العربية بالربع الأول

2.9 مليار دولار قيمة صادرات البرازيل إلى الدول العربية بالربع الأول
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن صادرات البرازيل إلى الدول العربية سجلت ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 22.5بالمائة من حيث الحجم لتبلغ قيمتها 2.91 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام 2021.

وحققت الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية زيادة بنسبة 18.2بالمائة مقارنة بالعام 2020 وسط انتعاش التجارة العالمية مؤخراً؛ وفقاً لبيان صحفي.

وتصدرت المملكة العربية السعودية قائمة أكبر الدول العربية المستوردة للسلع البرازيلية خلال هذه الفترة، حيث بلغ حجم الصادرات إلى المملكة 526.16 مليون دولار أمريكي.

وجاءت البحرين في المرتبة الثانية بقيمة 406.36 ملايين دولار، تليها مصر بقيمة 379.26 مليون دولار، والإمارات العربية المتحدة بقيمة 352.2 مليون دولار.

واشتملت أبرز واردات المنطقة العربية من البرازيل على الحديد الخام إلى جانب المنتجات الغذائية كالسكر والدواجن ولحوم الأبقار والحبوب، في الوقت الذي سجلت فيه مبيعات فول الصويا والذرة ارتفاعاً قياسياً بلغ 147.98بالمائة، و132.67بالمائة على التوالي.

و بلغت صادرات العالم العربي إلى البرازيل نحو 1.31 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها بزيادة تصل إلى 11.24بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال أوسمار شحفي رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: يشهد الميزان التجاري بين البرازيل والدول العربية نمواً ملحوظاً وسريعاً نتيجة إعادة فتح المعابر تدريجياً وحملات التلقيح المستمرة وتجلى في نتائج الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2021.

ونجحت البرازيل والبلدان العربية في استعادة نموها المطرد بشكل سريع وتعزيز العلاقات التجارية فيما بينها، في الوقت الذي نشهد فيه تنامي الجهود المبذولة لتسريع وتيرة التعافي من تداعيات جائحة (كوفيد 19) حول العالم.

وأضاف شحفي: " لدينا ثقة بأن المنتجات الغذائية البرازيلية ستشهد ارتفاعاً متزايداً في الطلب عليها إقليمياً خلال الأشهر المقبلة؛ نتيجة للارتفاع الذي تشهده الأنشطة السياحية في الآونة الأخيرة".

ترشيحات:

2.73 مليون مقعد مجدول عبر مطارات الإمارات خلال أبريل