تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويت الدولي" مدير تمويل بـ 200 مليون دولار لـ"دايو للهندسة"

"الكويت الدولي" مدير تمويل بـ 200 مليون دولار لـ"دايو للهندسة"
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
-0.92% 215.00 -2.00

الكويت - مباشر: شارك بنك الكويت الدولي (KIB)، بصفته مدير الترتيب الرئيسي، في الشريحة الإسلامية من تمويل مشترك بمبلغ 200 مليون دولار لشركة دايو للهندسة والبناء، بالتعاون مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية والعالمية.

وسيتم استخدام عائدات هذا التمويل، الذي يمتد أجله لثلاث سنوات؛ للاحتياجات الأساسية العامة للشركة، ولدعم مشاريع شركة دايو الحالية في الكويت ومنطقة الخليج العربي.

وتعليقاً على إبرام هذه الصفقة، صرح المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في البنك، محمد خديري: «لقد تم إطلاق هذه الصفقة في البداية بقيمة تعادل 115 مليون دولار، وتم رفع حجم التسهيلات لتبلغ 200 مليون دولار؛ لما لاقت الصفقة من أصداء إيجابية واسعة في السوق نتج عنها تغطية الاكتتاب بنسبة كبيرة، وهذا يؤكد صلابة ومتانة أساسيات أعمال شركة دايوو للهندسة والبناء، وقوة نزعتها الائتمانية في السوق".

وأضاف خديري: "وبينما قامت شركة دايو للهندسة والبناء سابقاً بالاستفادة بشكل منتظم من العديد من تسهيلات تمويل مشترك، تشكل هذه الصفقة إنجازاً مهماً آخر في إطار مساعي الشركة لتوسيع قاعدة مستثمريها المتنامية من خلال إصدار تمويلات أطول أجلاً واغتنام فرص السيولة المصرفية الإسلامية المتاحة في المنطقة".

وتابع بالقول: "تأتي مشاركة البنك في هذه التسهيلات المالية المشتركة ضمن إطار رؤية البنك الاستراتيجية بشأن تقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية إلى الجهات الحكومية والشركات متعددة الجنسيات والشركات الخاصة الكبرى في جميع أنحاء العالم".

وأردف: "تمثل هذه الصفقة إضافة جديدة لسجل الإنجازات البارزة والتاريخ الحافل للبنك في تقديم المنتجات والخدمات الرائدة في مجال التمويل والخدمات المالية الاستشارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسنستمر في بذل المزيد من الجهد بغية مواصلة تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبنك من أجل تعزيز وتأكيد مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة بين البنوك المحلية والإقليمية، ساعين دائماً نحو تلبية احتياجات ومتطلبات عملائنا".

كان البنك أعلن في أواخر مارس/آذار الماضي، عن مشاركته بصفته مدير الترتيب الرئيسي في تمويل إجارة مشتركة بمبلغ 235 مليون دولار لشركة كهرباء مزون، في سلطنة عُمان؛ وذلك بالتعاون مع مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية.

ترشيحات:

219.2 مليون دينار رصيد الكويت لدى صندوق النقد الدولي في فبراير

82.3 مليون دينار قيمة كمامام وقفازات ومواد تعقيم للكويت في 6 أشهر

تمديد مهلة رفع البنوك الكويتية لتقارير "فاتكا" 3 أشهر