تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي المكلف: "معادن" تعمل على تخفيض الدين للمستويات المطلوبة

الرئيس التنفيذي المكلف: "معادن" تعمل على تخفيض الدين للمستويات المطلوبة
جناح شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بأحد المعارض
معادن
1211
0.53% 56.80 0.30

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي المكلف لشركة التعدين العربية السعودية (معادن) عبد العزيز الحربي إن الشركة ستعمل على تخفيض الدين للمستويات المطلوبة بالمقارنة مع الصناعة.

وأضاف الحربي وفقا لما نشرته "العربية نت"، اليوم الثلاثاء أن السبب الرئيسي في نمو أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري هو ارتفاع أسعار السلع التي تعمل بها الشركة.

وتحولت "معادن" للربحية بالربع الأول من عام 2021، بصافي ربح بعد الزكاة والضريبة، بلغ 761.16 مليون ريال، مقابل خسائر صافية بلغت 353.25 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف، أن قطاع الألومنيوم واجه تحديات كثيرة في بداية عام 2020، لكن في نهاية 2020 "لاحظنا أن الطلب بدأ يرتفع وبدأت الأسعار تتحسن".

وأكد أن ارتفاع الطلب من الصين هو المحرك الأساسي لزيادة الأسعار، بجانب المحفزات الصناعية في أميركا.

وتابع: "بالنسبة للفوسفات، لم تلحظ الشركة تغيرا في الأسعار إلا في نهاية الربع الأخير من 2020، إذ بدأ الطلب في الهند يستمر في الارتفاع وأيضا هناك طلب في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وارتفاع الطلب في أوروبا".

وأشار الحربي إلى أن الفوسفات ساهم بـ 50% في الأرباح قبل الضرائب والإهلاك والاستهلاك بالربع الأول، وبلغت مساهمة الألومنيوم 35% والذهب 10%.

ترشيحات:

"معادن" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة وتكليف عبدالعزيز الحربي بالمنصب

مساهمو "معادن" يقرون توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح للعام 2020