TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان "أجيليتي" يصعد ببورصة الكويت ويقفز بالسيولة

إعلان "أجيليتي" يصعد ببورصة الكويت ويقفز بالسيولة
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت يوم الثلاثاء لثاني جلسة على التوالي، وسط أجواء إيجابية بعد إعلان شركة "أجيليتي" عن صفقة بيع في الدنمارك؛ الأمر الذي ساهم في تحسن كبير في مستويات التداول.

وأنهى المؤشر العام للبورصة الكويتية تعاملات اليوم مُرتفعاً 0.49%، وصعد السوق الأول 0.29%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.69% و1.09% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت السيولة 53.2% لتصل إلى 76.14 مليون دينار مقابل 49.69 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت الكميات 36.6% لتصل إلى 492.67 مليون سهم مقابل 360.55 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التكنولوجيا بنمو نسبته 7.14%، بينما تراجع 5 قطاعات أخرى بصدارة المواد الأساسية بانخفاض قدره 0.94%.

وجاء سهم "مراكز" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو كبير نسبته 42.50%، فيما تصدر سهم "وربة كابيتال" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 7.89%.

وحقق سهم "أجيليتي" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 17.66 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 9.68%، بينما تصدر سهم "وطنية" نشاط الكميات بتداول 45.57 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 15.32%.

مُحلل: الأجواء في بورصة الكويت لا تزال إيجابية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الأجواء الإيجابية لا تزال مستمرة في بورصة الكويت، حيث واصل المؤشر العام للسوق ارتفاعه أعلى الخط الأفقي عند 6000 نقطة.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن المؤشر العام سجل مستويات لم يشهدها منذ أكثر من عام في ظل التفاؤل والتوقعات بأن تكون نتائج أرباح الربع الأول من العام الحالي للشركات والبنوك المدرجة أفضل من سابقتها؛ الأمر الذي سيعطي صورة أوضح عن المرحلة القادمة ومدى التعافي.

إضافة إلى ذلك، بحسب دياب، تتسارع حملات التطعيم مع ارتفاع نسبة الحاصلين على لقاح فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث سيساعد ذلك في الوصول بشكل أسرع إلى المناعة المجتمعية، فيما يُعد ذلك ضرورياً لعودة الحياة تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل الجائحة والتخفيف من الإجراءات المتخذة في وقت سابق.

إلى ذلك، تستمر أسعار النفط بالاستقرار فوق مستوى الـ 60 دولاراً أمريكياً للبرميل، الذي يُعد جيداً لميزانية دولة الكويت مقارنة بما كانت عليه في عام الكورونا.

ترشيحات:

سلطان: صفقة الدنمارك نقطة تحول جديدة في مسيرة "أجيليتي"

انخفاض المخصصات يصعد بأرباح "الأهلي" الكويتي 17.7% في الربع الأول

"المزايا القابضة" الكويتية تتحول للربحية في الربع الأول

النفط الكويتي ينخفض 55 سنتاً إلى 63.41 دولار للبرميل

أرباح "أجيال العقارية" تقفز 142.3% في الربع الأول