TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تبيع "الخدمات اللوجستية المتكاملة" بـ 4.2 مليار دولار

"أجيليتي" الكويتية تبيع "الخدمات اللوجستية المتكاملة" بـ 4.2 مليار دولار
مقر تابع لـ"أجيليتي" الكويتية
أجيليتي
AGLTY
-3.87% 298.00 -12.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن موافقة مجلس إدارة الشركة في اجتماعه اليوم الثلاثاء، على توقيع اتفاقية صفقة بيع بين "أجيليتي" وشركة "دي إس في بانالبينا" ومقرها الدنمارك.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم، إن الصفقة تم بموجبها قيام الشركة ببيع كامل نشاطها في الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة (GIL) إلى شركة "دي أس في" بقيمة تُقدر بحوالي 4.2 مليار دولار بما يُعادل 1.3 مليار دينار كويتي، بقيمة سوقية مُحددة بحوالي 4.1 مليار دولار بما يُعادل 1.2 مليار دينار كويتي.

وأوضحت "أجيليتي" في البيان أنها ستستلم وإحدى شركاتها قيمة الصفقة بشكل أسهم جديدة مُصدرة في رأسمال شركة "دي إس في" بعدد 19.304 مليون سهم من أسهم رأسمال الأخيرة بقيمة كرون دنماركي واحد للسهم تمثل ما نسبته 8% تقريباً من كامل رأسمال "دي إس في" بعد إتمام الإصدار.

وعلى أساس أن سعر إغلاق التداول لسهم "دي إس في" بقيمة 1299.5 كرون دنماركي وأن سعر صرف الكرون مقابل الدولار الأمريكي يساوي 0.163 ومقابل الدينار الكويتي يساوي 0.049، تكون القيمة السوقية لنشاط الخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة لأجيليتي المحدودة بحوالي 4.1 مليار دولار أو ما يُعادل 1.2 مليار دينار كويتي.

وحصة "أجيليتي" المُجمعة في شركة "دي إس في" بعد إصدار الأسهم الجديدة ستصل إلى 8% من كامل رأسمال الأخيرة، وسوف يتم تخصيصها لشركة أجيليتي بالكامل؛ ما يجعل "أجيليتي" المساهم الرئيسي الثاني في رأسمال "دي إس في".

وبينت الشركة أنه من المتوقع عند إتمام الصفقة أن ترشح "أجيليتي" ممثلاً لها في مجلس إدارة شركة "دي إس في" الدنماركية.

كانت أرباح "أجيليتي" تراجعت في العام الماضي بنسبة 52.1%؛ لتصل إلى 41.577 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 86.759 مليون دينار.

ترشيحات:

أرباح "الأهلي المتحد" الكويتي تتراجع 27.3% في الربع الأول

تمويل البنوك المحلية لقطاع التجارة في الكويت يتراجع 30% خلال فبراير

"هيئة الاستثمار" تحصل على 8.25 مليار دينار من مؤسسة البترول الكويتية