تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "إس تي سي" يوافقون على توزيع أرباح نقدية إضافية لعام 2020

مساهمو "إس تي سي" يوافقون على توزيع أرباح نقدية إضافية لعام 2020
مقر تابع لشركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"
اس تي سي
7010
0.51% 118.00 0.60

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، خلال اجتماعها المنعقد أمس الاثنين الموافق 26 أبريل/ نيسان، على توزيع أرباح نقدية إضافية على المساهمين ولمرة واحدة عن العام 2020 بواقع ريال للسهم التي تمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم.

وأوضحت الشركة في في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء أن إجمالي التوزيعات النقدية يبلغ نحو 2 مليار ريال، مبينة أن ‏أحقية الأرباح الإضافية لمساهمي الشركة المالكين للأسهم ستكون يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة.

وأشارت الشركة أن إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن عام 2020 بلغ 5 ريالات للسهم التي تمثل 50% من القيمة الاسمية للسهم وبإجمالي 10 مليارات ريال.

وأضافت الشركة أنه تقرر أن يتم التوزيع للأسهم المستحقة للتوزيعات التي تبلغ 2 مليار سهم في تاريخ 24 مايو/ أيار 2021، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه مسبقاً.

وقالت الشركة إن الجمعية العمومية وافقت أيضاً على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تبدأ بتاريخ 28 أبريل /نيسان 2021 ومدتها ثلاث سنوات، وتنتهي بتاريخ 27أبريل/ نيسان 2024 وذلك وفقاً لطريقة التصويت التراكمي وهم:

- الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل
- خــالد بن حســين بيـــــاري
- محمــد بن طلال النحـــاس
- يزيد بن عبدالرحمن الحميد
-رانيـــــا بنت محمود نشار
- ســـانـجــــــاي كـــابــــــــور
- أرنــــــــدت راوتينبيـــــــــرق
- سارة بنت جماز السحيمي
- أحمد بن محمـــــد العمران
- جميـــل بن عبدالله الملحم

- وليد بن إبراهيم شكــــــري

كان مجلس إدارة الشركة قد أوصى في 25 مارس/ آذار الماضي عن توصية مجلس الإدارة أرباح نقدية إضافية على مساهمي الشركة عن عام 2020، بواقع ريال واحد للسهم، وعرضها على الجمعية العامة في اجتماعها القادم للموافقة على أن يكون إجمالي التوزيعات نحو 2 مليار ريال، سيتم توزيعها على 2 مليار سهم، بواقع ريال للسهم الواحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية توصي بتوزيعات إضافية لعام 2020 وترفع حصة السهم إلى 5 ريالات

"إس تي سي" توصي بزيادة عدد الأعضاء بمجلس الإدارة

الاتصالات السعودية تصعد بأرباحها 15.6% في الربع الرابع..وتعزز نتائجها السنوية