TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" البحريني يقر تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية

"الوزراء" البحريني يقر تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية
جانب من المشاركين في اجتماع مجلس الوزراء البحريني

مباشر: وافق مجلس الوزراء البحريني في اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي، الذي عقد افتراضيا اليوم الاثنين برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على 4 مذكرات وزارية إحداهم بشأن تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية.

وأفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، بأن المجلس وافق على المذكرات التالية:

1. مذكرة المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب بشأن حزمة مبادرات تطوير التعليم المدرسي وما بعد المدرسي، والتي ترتكز على استحداث مسارات مرنة للتعلم ما بعد المدرسي وتنظيم التعلم الإلكتروني والاعتراف بمؤهلاته وفقاً للإجراءات والأنظمة، ووضع معايير مهنية لمزاولة 35 مهنة عملية، وتطوير النظام التعليمي والبنية التحتية للمدارس .

2. مذكرة وزير الصناعة والتجارة والسياحة بشأن تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الشركات التجارية، بما يُسهم في تسهيل الإجراءات ومواكبة التطورات في القطاع التجاري وتعزيز مكانة البحرين الدولية في هذا الجانب.

3.  الآلية المقترحة لنشر قوائم الإرهاب وقائمة الجزاءات الصادرة عن مجلس الأمن في الجريدة الرسمية، والتي تهدف تفعيل التزام مملكة البحرين في هذا الجانب والتنسيق لسرعة إنفاذ الإجراءات الخاصة بالتعامل مع هذه القوائم.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 10 اقتراحات برغبة واقتراحين بقانون مقدمة من مجلس النواب.

ونوهت الوكالة باستعراض مجلس الوزراء البحريني مذكرة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بشأن قرارات وطلبات المجالس البلدية خلال العام 2020، حيث وجه المجلس بدعم قدرات المجالس البلدية وتوجيه طلباتها وتوصياتها نحو مسارها الفعال في تحقيق التنمية المستدامة.