TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبكيم العالمية" تشتري مليون سهم خزينة من أسهمها بالمرحلة الثالثة

"سبكيم العالمية" تشتري مليون سهم خزينة من أسهمها بالمرحلة الثالثة
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم العالمية)

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية" انتهاء المرحلة الثالثة من عملية شراء أسهمها المخصصة كأسهم خزينة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الاثنين، إن المرحلة تمت خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني وحتى 31 مارس/ آذار 2021، وبما لا يتعارض مع اللوائح التنفيذية لهيئة السوق المالية، وذلك بناءً على موافقة المساهمين خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والذي عقد بتاريخ 29 أبريل/ نيسان 2020م.

وأضافت "سبكيم العالمية"، أن عدد الأسهم المشتراة يبلغ مليون سهما، تبلغ قيمتها 20.48 مليون ريال، مبينة أن متوسط سعر الشراء للسهم بلغ 20.48 ريالا.

وأشارت، إلى أنه كنتيجة لعملية الشراء المشار إليها تحتفظ الشركة حتى الآن بعدد 6.17 مليون سهما كأسهم خزينة وبمتوسط سعر شراء يبلغ 16.18 ريال للسهم.

ولفتت "سبكيم العالمية"، إلى أنه ليس من المتوقع أن يكون هناك أثر مالي جوهري قد يؤثر على القوائم المالية للشركة نتيجة لعملية الشراء.

ونوهت الشركة، بأن عدد الأسهم المشتراة في المرحلة الثالثة لا تشمل أسهم البرنامج التحفيزي لشراء الأسهم للموظفين والبالغ عددها 814.25 ألف سهم.

وأعلنت الشركة، في 31 مارس/ آذار، عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية على تمديد عملية شراء ما يصل إلى 10% من أسهم الشركة والاحتفاظ بها كأسهم خزينة وإضافة خيار البيع. 

ترشيحات:

أرباح "سبكيم العالمية" تتراجع 41% بالعام 2020 لانخفاض الإيرادات

"سبكيم العالمية" تعتزم الاسترداد المبكر لصكوك بقيمة مليار ريال