TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيجل للاستشارات تحدد القيمة العادلة لسهم "المصريين للإسكان"

إيجل للاستشارات تحدد القيمة العادلة لسهم "المصريين للإسكان"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير (EHDR)، إن شركة إيجل للاستشارات المالية قامت بدراسة القيمة العادلة للسهم، والتي جاءت بقيمة 0.94 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، أنه في ضوء قيام الإدارة المختصة بالهيئة بمطالعة الدراسة، فقد تبين أنها تتوافق مع معايير التقييم المالي للمنشأت الصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لعام 2017.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، طالبت في مارس الماضي، بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجلات الهيئة، بإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم.

وأوضحت الهيئة أنه يجب أن يتم إرسال الدراسة خلال مدة لا تجاوز شهراً عن تاريخ طلب الهيئة، وذلك قبل 28 أبريل المقبل.

ولفتت الهيئة إلى أنه يحق لها أن تطلب من الشركة المقيدة بإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم حال وجود تغير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو أكثر من 75% خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه السوق أو القطاع أو نتائج أعمال الشركة ووجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغير. 

وبحسب البيان، قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف التعامل على أسهم الشركة لحين قيام الشركة بتكليف مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة.

وفي الأسبوع الماضي، اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، توزع 24 مليون جنيه في صورة أسهم مجانية على المساهمين من أرباح 2020.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية، على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بمناسبة زيادة رأسمال الشركة المصدر بإصدار أسهم مجانية تمويلاً من الأرباح المرحلة، ليرتفع رأس المال المصدر من مبلغ 240 مليون جنيه إلى 264 مليون جنيه، موزعاً على 1.05 مليار سهم، القيمة الاسمية لكل سهم 25 قرشاً.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 3.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2020، مقابل أرباح بلغت 15.7 مليون جنيه في 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام 2020 إلى 50 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 59.32 مليون جنيه في 2019.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 61.12 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 6.8 مليون جنيه في 2019.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

المركزي المصري يعلن الحد الأقصى للسحب والتحويل عبر المحمول وشروط تحويلات الخارج

مصر ترفع سعر البنزين 25 قرشاً وتثبت "السولار" و"المازوت"