TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي التونسي يبحث مع وزير التجارة سبل تقليص عجز الميزان التجاري

محافظ المركزي التونسي يبحث مع وزير التجارة سبل تقليص عجز الميزان التجاري
البنك المركزي التونسي - أرشيفية

مباشر: بحث وزير التجارة وتنمية الصادرات ومحافظ البنك المركزي في تونس، واقع وآفاق مؤشر التضخّم والسبل الكفيفة بتقليص عجزالميزان التجاري.

وذكرت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الجمعة، أن اللقاء عقد عبر تقنيات التواصل عن بعد بين وزير التجارة وتنمية الصادرات، محمد بن سعيد ومحافظ البنك المركزي التونسي، مروان العبّاسي، وذلك بمشاركة ثلة من إطارت المؤسستين.

وخصّصت هذه الجلسة لتدارس واقع وآفاق مؤشر التضخّم، حيث تمّت مناقشة كيفية المحافظة على المنحى التنازلي لنسبة التضخم عند الاستهلاك التي شهدت تراجعا طفيفا في شهر مارس 2021 لتبلغ 4.8 بالمئة، من 4.9 في شهر يناير من السنة ذاتها، بحسب البيان.

وتطرق وزير التجارة ومحافظ المركزي، إلى السبل الكفيلة بالتحكّم في العجز التجاري من خلال مزيد التحكّم في الواردات ودفع الصادرات. 

وشدّد كل من وزير التجارة وتنمية الصادرات ومحافظ البنك المركزي على ضرورة تشريك الفرق الفنية لمختلف الأطراف المتدخلة بهدف الاشتغال بصفة دورية بما من شأنه تحقيق نتائج كميّة ملموسة من حيث التحكم في مستويات عجز الميزان التجاري والإبقاء على مستوى التضخّم في حدود نسب مقبولة.

ترشيحات

تنسيق "تونسي – ليبي" لفتح خط بحري سياحي لنقل الركاب والبضائع

السودان يكشف سيناريوهات التعامل مع الملء الثاني للسد الإثيوبي دون اتفاق