TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الشوري و"التجارة" السعودية يبحثان سبل تمكين القطاع الخاص

مجلس الشوري و"التجارة" السعودية يبحثان سبل تمكين القطاع الخاص
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى السعودي اجتماعًا "عبر الاتصال المرئي" برئاسة عضو المجلس، رئيس اللجنة، فيصل آل فاضل، مع ماجد القصبي، وزير التجارة، بمشاركة عددٍ من المسؤولين في الوزارة.

وركز الاجتماع، على عدد من المحاور في مقدمتها الجانب التنظيمي للوزارة، وتنمية وتمكين القطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية في المملكة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وناقشت اللجنة، أبرز ما تضمنه تقرير الأداء السنوي لوزارة التجارة للعام المالي 1441 / 1442هــ، المحال إلى اللجنة من المجلس لدراسته وتقديم تقريرها المتضمن رأيها حيال ما ورد فيه.

واستعرض المجتمعون، أهمية تفعيل التجارة الالكترونية في المملكة؛ من خلال ما تقوم به الوزارة من جهد ملموس لتمكين قطاع التجارة الالكترونية بشكل أوسع خلال الفترة القادمة.

وأشار الاجتماع، إلى أهمية المحفزات والبرامج الداعمة لتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين للدخول في المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية الكبرى في المملكة، باعتبارها إحدى الفرص الاستثمارية الضخمة أمام القطاع كمشروع البحر الأحمر، ونيوم، والعلا.

وتطرق الاجتماع، إلى دور الوزارة في حماية شركات التقنية المحلية من المنافسة غير العادلة مع الشركات الأجنبية والمنافسة مع الشركات شبه الحكومية، والآليات أو المبادرات التي تقوم بها الوزارة لتطوير جودة الشركات المحلية وإعطائها الفرص النوعية.

وتناول، جهود الوزارة في التخفيف من الآثار الاقتصادية جراء جائحة كورونا على القطاع الخاص، والجهود والمبادرات الحمائية التي اتخذتها الدولة وأثرها الإيجابي الكبير في الحد من هذه التأثيرات وحماية الاقتصاد الوطني.

وناقش الاجتماع، دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحزمة من القرارات لتجاوز هذه المرحلة، إضافة إلى استعراض مساهمة الوزارة في تعافي هذه القطاعات بما يتماشى مع أهميتها المحورية لتحقيق المستهدفات وحماية المكتسبات الاقتصادية والاستثمارية الوطنية.

وتناول الاجتماع، محور تتعلق بالمستهلك والمسئولية الاجتماعية، وقدم أعضاء المجلس لوزير ومسؤولي الوزارة عدد من الاستفسارات والملاحظات.

ترشيحات 

حالتا وفاة و1973 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات خلال 24 ساعة

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين