تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لإيقاف تهريب المخدرات.. السعودية تحظر الخضراوات والفواكه اللبنانية

لإيقاف تهريب المخدرات.. السعودية تحظر الخضراوات والفواكه اللبنانية
صورة أرشيفية


الرياض - مباشر: قررت السلطات السعودية منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الساعة التاسعة صباح يوم الأحد المقبل.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صادر، اليوم الجمعة، إن القرار ساري إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية، أنها  ستستمر بالاشتراك مع الجهات المعنية في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاد إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات.

وأشارت، إلى أن القرار يأتي انطلاقاً من التزامات المملكة العربية السعودية وفقاً للأنظمة الداخلية وأحكام الاتفاقيات الدولية في شأن محاربة تهريب المخدرات بجميع أشكالها.

وألمحت، إلى ملاحظة الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه.

وبينت، أنه نظراً إلى عدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصاً على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر على سلامتهم وأمنهم؛ فقد تم اتخاذ قرار الحظر.

وأشارت وزارة الداخلية، إلى استمراراها في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواءً من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

ترشيحات 

حالتا وفاة و1973 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات خلال 24 ساعة

السيسي وبوتين يتوافقان على استئناف حركة الطيران الكاملة بين البلدين