TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الإماراتية تتراجع خلال تعاملات الأسبوع وسط عمليات جني أرباح

أسواق المال الإماراتية تتراجع خلال تعاملات الأسبوع وسط عمليات جني أرباح
سوق أبوظبي للأوراق المالية

مباشر - إيناس بهجت: هبطت أسواق المال الإماراتية خلال التعاملات الأسبوعية مع بدء ماراثون النتائج المالية الفصلية الخاصة بالربع الأول، ووسط عمليات جني أرباح ملحوظة.

ومع ختام الأسبوع المنتهي، أمس الجمعة، تراجع سوق دبي المالي بنحو 0.2 بالمائة، ليبلغ مستوى 2625.71 نقطة، مقابل نحو 2633.01 نقطة الأسبوع السابق له.

وهبط قطاع البنوك خلال تعاملات الأسبوع بنسبة 0.2 بالمائة، مع هبوط سهم دبي الإسلامي 0.4 بالمائة، في حين ارتفع سهم الإمارات دبي الوطني بالنسبة ذاتها بفضل دعم النتائج المالية الفصلية للبنك.

وتراجع قطاع العقارات بنسبة 0.08 بالمائة، بضغط سهم إعمار العقارية والذي انخفض 0.2 بالمائة مع نهاية الحق في الأرباح خلال التعاملات الأسبوعية.

وبنفس الاتجاه السلبي تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.4 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، بالغا مستوى 6101.62 نقطة، مقابل نحو 6131.69 الأسبوع السابق له.

وجاء ذلك وسط انخفاض قطاع البنوك بنحو 6 بالمائة، بقيادة سهم أبوظبي الأول الهابط بنحو 0.6 بالمائة.

كما تراجع سهم الدار العقارية بنسبة 0.2 بالمائة، واتصالات بنحو 2.4 بالمائة بالأسبوع.

وقال رائد دياب، محلل الأسواق المالية، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في "كامكو إنفست"، إن الأسواق الإماراتية تراجعت بعد رؤية تذبذبات خلال الأسبوع مع جني الأرباح في أبوظبي وتأثر سوق دبي سلبا بعد انقضاء توزيعات الأرباح.

وأشار رائد دياب، أن سوق دبي عوض بعض من خسائره بعد صعود سهم بنك الامارات دبي الوطني مع ارتفاع أرباحه الفصلية في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وأكد دياب، على أن تراجع أسعار النفط عن مستويات القمة المسجلة في الفترة الماضية نتيجة المخاوف من تأثر الطلب في الهند، وهي ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، على ضوء البيانات الأخيرة التي أشارت إلى ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 أثر على المناخ العام للأسواق.

من ناحية أخرى، لا يزال التفاؤل قائما حيال المرحلة القادمة مع توقعات بتحسن معدلات النمو الاقتصادي حيث تستمر عمليات التطعيم، الأمر الذي سيسرع من عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، كما يرى المحلل.

وبشار، إلى أن القيمة السوقية لأسهم أبوظبي زادت إلى 890.42 مليار درهم بنهاية الأسبوع، مقابل قيمة قدرها 890.09 مليار درهم الأسبوع الذي سبقه، بمكاسب أسبوعية بنحو 330 مليون درهم.

فيما سجلت القيمة السوقية لأسهم دبي 364.53 مليار درهم بنهاية الأسبوع، مقابل نحو 364.64 مليار درهم الأسبوع السابق له، بخسائر قيمتها 110 مليون درهم.

ترشيحات 

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.34 دولار

مصر ترفع سعر البنزين 25 قرشاً وتثبت "السولار" و"المازوت"