TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يطالب البنوك بعدم التمييز بين العملاء وسرعة التعامل مع الشكاوى

المركزي المصري يطالب البنوك بعدم التمييز بين العملاء وسرعة التعامل مع الشكاوى
البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: شدد البنك المركزي المصري، على البنوك العاملة بالسوق المصرية عدم التمييز بين العملاء وتوفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع الشكاوى.

وذكر البنك المركزي في تعميم أرسله للبنوك، اليوم الخميس، إن ذلك يأتي في ضوء تعليمات حماية حقوق عملاء البنوك الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2019، والتي وضعت إطاراً واضحاً يحدد كيفية تعامل القطاع المصرفي مع عملائه، بما يضمن حصولهم على حقوقهم من خلال تطبيق مبادئ العدالة والشفافية والحفاظ علي سرية البيانات، خاصة أن التعليمات تضمنت ضرورة التعامل مع العملاء بمبدأ العدل والإنصاف، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحذر البنك المركزي من التمييز بين العملاء على أساس النوع الاجتماعي أو المؤهل التعليمي أو الدرجة الوظيفية أو أي من أشكال التمييز الأخرى.

وأشار البنك المركزي، إلى تعليمات حماية حقوق عملاء البنوك وما تضمنته من ضرورة إرساء السياسات والإجراءات الداخلية اللازمة في شأن تطبيق حماية حقوق العملاء، مؤكداً ضرورة الالتزام التام بأن تتضمن تلك السياسات والإجراءات تعزيز المساواة بين الجنسين في جميع المعاملات المصرفية بما فيها القروض والتسهيلات الائتمانية.

وأوضح المركزي، أن تلك الإجراءات تتضمن أيضاً توفير آلية سريعة ومجانية للتعامل مع شكاوى العملاء دون تمييز على أن يتم ذلك بشكل عادل وبشفافية وفعالية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

بصبغة اقتصادية.. حركة كبيرة في العلاقات بين مصر وليبيا (فيديوجرافيك)

لجنة أراضي الدولة: تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين في مصر

الحكومة: الخميس المقبل إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء.. والامتحانات في موعدها

الحكومة المصرية تستعرض جهود المساهمة في إعداد تقرير التنمية البشرية