TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يناقش مقترحات تطوير منطقة نزلة السمان ومحور المريوطية

رئيس الوزراء المصري يناقش مقترحات تطوير منطقة نزلة السمان ومحور المريوطية
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، الاهتمام الكبير من جانب الدولة بأعمال تطوير المدن المصرية عبر رفع كفاءة الطرق والإرتقاء بالخدمات المرتبطة بالمواطن، وذلك في إطار الحرص على الوصول إلى صورة حضارية للمدن المصرية تلبية لمتطلبات المواطنين على النحو الأمثل.  

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولي، اليوم الخميس، مع أحمد راشد، محافظ الجيزة، لاستعراض موقف عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة، وفقاً لبيان صحفي.

وتناول الإجتماع مقترح تطوير منطقة نزلة السمان (سن العجوز) التي تقع تحت سفح الهرم، حيث عرض المحافظ الموقف الراهن للمباني والطرق بالمنطقة المستهدفة، والتي تمتد ما بين شارع الهرم شرقاً، و شارع أبو الهول السياحي غرباً، وشارع المنصورية جنوباً، بينما يحدها من الشمال سفح الأهرامات.  

وتطرق  أحمد راشد، إلى موقف تطوير محور المنصورية بداية من شارع الهرم حتى الطريق الدائري الجنوبي، مشيراً إلى نتائج حصر التعديات على خط التنظيم بشارع المنصورية، كما عرض موقف تطوير الطرق المتفرعة من محور المنصورية وأبرزها شارع محمد أنور السادات (ترسا).

وتناول الاجتماع، مقترح تطوير محور المريوطية، حيث عرض نتائج مشروع تطوير ترعة المريوطية، بطول 3.5 كم، بتكلفة 315 مليون جنيه، ليصبح في شكل حضاري مميز.

وأشار المحافظ، إلى افتتاح مجمع مواقف المريوطية، ومشروع إنشاء شارع 306 بالمريوطية، وغيرها من الصور الجمالية التي غيرت ملامح محور المريوطية بشكل جذري.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

بصبغة اقتصادية.. حركة كبيرة في العلاقات بين مصر وليبيا (فيديوجرافيك)

لجنة أراضي الدولة: تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين في مصر

الحكومة: الخميس المقبل إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء.. والامتحانات في موعدها

الحكومة المصرية تستعرض جهود المساهمة في إعداد تقرير التنمية البشرية