TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: خطة لتطوير خطوط الملاحة لزيادة الصادرات المصرية

رئيس الوزراء: خطة لتطوير خطوط الملاحة لزيادة الصادرات المصرية
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لملف الصادرات، وتيسير جميع السبل للوصول لمعدلات الزيادة المخطط لها.

وأشار مدبولي خلال اجتماع عقده، اليوم الخميس، لمتابعة جهود تطوير خدمات النقل البحري على خطوط الملاحة العالمية لنقل الصادرات المصرية، إلى أنه يجري حالياً إعداد دراسة وخطة لتطوير خطوط الملاحة لنقل الصادرات المصرية، مضيفاً أن زيادة الصادرات مرتبطة بتطوير خدمات النقل البحري، وفقاً لبيان صحفي.

وشهد الاجتماع حضور، كامل الوزير، وزير النقل، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وعبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وأماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، وداليا تواضروس، مساعد وزير قطاع الأعمال، ومحمد طايل، مساعد وزير النقل للمتابعة وتطور الأداء، وأيمن أبوجريشة، المستشار الاقتصادي لاتحاد الغرف التجارية.

من ناحيته، قال كامل الوزير، إن وزارة النقل اتخذت خطوات عاجلة فيما يتعلق بتوافر خدمة النقل البحري على خطوط الملاحة العالمية لنقل الصادرات المصرية سواء الحاصلات الزراعية، أو المنتجات الصناعية وغيرها من السلع، وخصوصاً التي تُصدر في حاويات إلى أوروبا والولايات المتحدة.

كما استعرض وزير النقل، نتائج دراسة تطوير الأسطول المصري لخدمة تجارة مصر الخارجية، في إطار رؤية مصر 2030، بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لسد الفجوة بين حجم الطلب على خدمة النقل البحري لتجارة مصر الخارجية والطاقة الاستيعابية للأسطول الوطني الحالي.

وأضاف الوزير، أن التطوير يأتي لدعم تنافسية الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال توفير خدمات نقل بحري عالية الكفاءة، وتطوير منظومة نقل الصادرات المصرية من السلع التي تتأثر بعنصر الوقت (الحاصلات الزراعية والسلع سريعة التلف) بهدف ضمان جودة وسرعة تواجد هذه السلع في السوق العالمي وتحقيق أسعار تنافسية لهذه السلع في موانئ الدول المستوردة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

بصبغة اقتصادية.. حركة كبيرة في العلاقات بين مصر وليبيا (فيديوجرافيك)

لجنة أراضي الدولة: تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين في مصر

الحكومة: الخميس المقبل إجازة بمناسبة عيد تحرير سيناء.. والامتحانات في موعدها

الحكومة المصرية تستعرض جهود المساهمة في إعداد تقرير التنمية البشرية