تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية تلزم المُصدرين بالإفصاح عن أدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً

هيئة السوق السعودية تلزم المُصدرين بالإفصاح عن أدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية اليوم الخميس، عن صدور قرار مجلس الهيئة  المتضمن إلزام المُصدرين لأدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ومقومة بالريال السعودي من الشركات السعودية المساهمة والمنشآت ذات الأغراض الخاصة التابعة لها بإيداعها لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع).

وأوضحت الهيئة، في بيان على "تداول" السعودية، أن هذا القرار يسري اعتباراً من تاريخ الأول من أكتوبر / تشرين الأول 2021، على أن يكون إيداع أدوات الدين التي ستطرح طرحاً خاصاً خلال فترة أقصاها 10 أيام من اكتمال الطرح أو اكتمال طرح كل إصدار في حال كان الطرح عبارة عن برنامج لإصدار أدوات الدين.

كما تضمن قرار المجلس إلزام مؤسسات السوق المالية التي تم أو سيتم بواسطتها طرح أدوات الدين طرحاً خاصاً وفقاً لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية ومقومة بالريال السعودي لمُصدرين من الشركات السعودية المساهمة و المنشآت ذات الأغراض الخاصة التابعة لها، بالإفصاح عن معلومات أدوات الدين المطروحة في موقع (تداول).

كما تجدر الإشارة إلى أن قرار المجلس تضمن إعفاء مصدري أدوات الدين من دفع المقابل المالي المحصل من قبل شركة مركز إيداع الأوراق المالية نظير إيداع إصداراتهم من أدوات الدين لديها وذلك للإصدارات التي لا تزيد قيمتها عن 500 مليون ريال ولإصدارين فقط لكل مصدر بحد أقصى، وإعفاء مصدري أدوات الدين المدرجة من دفع المقابل المالي المحصل من قبل شركة مركز إيداع الأوراق المالية وشركة السوق المالية السعودية وذلك لإصدارين فقط لكل مصدر بحد أقصى، وذلك لمدة خمس سنوات.

ويأتي ذلك استمراراً للجهود المبذولة من قبل هيئة السوق المالية لتطوير أسواق الأوراق المالية، ولتحفيز المستثمرين ومصدري أدوات الدين من خلال تعزيز الشفافية والسيولة ورفع جاذبية وكفاءة السوق.

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين: التنمية المستدامة تتطلب منهجية شاملة تراعي مختلف الظروف

وكالة: "تداول" السعودية تختار 6 بنوك استشارية للطرح العام الأولي