TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة أراضي الدولة: تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين في مصر

لجنة أراضي الدولة: تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها، إنه تم تسليم 29 ألف عقد من الحالات الصالحة للتقنين.

وأوضح شريف إسماعيل، في بيان صادر اليوم الخميس، أن عدد العقود التي تم تسليمها تمثل نحو 29 في المائة من إجمالي الطلبات التي ثبت صلاحيتها للتقنين، والتي تبلغ حتى الآن 115 ألف طلب من إجمالي 192 ألف طلب تلقته اللجنة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه من بين الطلبات الصالحة للتقنين نحو 45 ألف طلب تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها سواء الفحص أو المعاينة والتسعير وأصبحت جاهزة تماما للتعاقد بمجرد سداد المواطنين لمقدمات التعاقد.

ولفت إلى أن إجراءات المعاينة تجري بشكل يومي في كافة المحافظات للانتهاء من كافة طلبات التقنين المتبقية.

وكشف تقرير الأمانة الفنية للجنة الأراضي، عن أن موجة الإزالة السابعة عشرة لحالات التعدي على أراضي الدولة أسفرت عن إزالة 3530 حالة تعد على مجرى النيل وطرح النهر، واسترداد 653 ألف متر مربع.

جاء ذلك خلال استعراض اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها لتقرير وزارة التنمية المحلية عن معدلات الإنجاز في ملف تقنين أراضي الدولة.

من جانبه، قال عبدالله عبدالغني رئيس الأمانة الفنية للجنة، إن التنسيق الكامل بين وزارتي الري والتنمية المحلية ساهم في تحقيق موجة الإزالة المستهدف منها في مرحلتها الأولى، حيث قدمت وزارة الموارد المائية والري حصرا دقيقا لحالات التعدي، وقدمت كافة التسهيلات لدعم قوات انقاذ القانون.

وأشار عبدالله إلى أنه حرصا على حماية أراضي الدولة المستردة، وجه وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، المحافظات بضرورة الالتزام بتوجيهات اللجنة العليا بالتصدي لحالات عودة التعديات على الأراضي التي تم استردادها خلال موجات الإزالة ومحاسبة كل من يقصر في أداء مهمته في هذا الإطار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"الضرائب" المصرية: تعديلات مقترحة بإخضاع المحلات التجارية لضريبة جدول بواقع 1%

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

مصر تفند مغالطات إثيوبيا بشأن قدرات فتحات تصريف المياه من سد النهضة

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري