تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تعدل أحكام "التداول بالهامش"

"أسواق المال الكويتية" تعدل أحكام "التداول بالهامش"
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس قرارها رقم (53) لسنة 2021 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما وذلك لغرض تنظيم التداول بالهامش.

وحسب بيان الهيئة، يعتبر التداول بالهامش خدمة استثمارية تتيح للعملاء الحصول على التسهيلات اللازمة؛ لمضاعفة قوتهم الشرائية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة للتداول في الأوراق المالية في بورصة الأوراق المالية.

وينحصر تقديم هذه الخدمة على الأشخاص المرخص لهم بمزاولة نشاط مدير محفظة الاستثمار، على أن يتم توسيع قاعدة الأشخاص المرخص لهم لتقديم الخدمة لاحقاً.

والهدف من تنظيم التداول بالهامش هو زيادة السيولة في بورصة الأوراق المالية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة، مع عدم الاخلال في حماية المتعاملين.

وتتلخص قرارات الهيئة لتنظيم التداول بالهامش في إضافة التعريفات الخاصة بالتداول بالهامش في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، واعتماد تعديلات قواعد الشركة الكويتية للمقاصة فيما يخص التداول بالهامش.

كما تتضمن التعديلات إضافة الأحكام المنظمة للتداول بالهامش في الكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما.

ويأتي هذا القرار كجزء من سلسلة القرارات التي تهدف إلى تنويع الأدوات الاستثمارية المتماشية مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتطوير منظومة سوق المال في دولة الكويت.

وفي بيان منفصل، قررت الهيئة تعديل الكتاب الأول (التعريفات) والكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وفقاً للمرفق رقم (1) لهذا القرار، وعلى الجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

ترشيحات..

بورصة الكويت ترتفع في أول أسابيع رمضان.. والسيولة تتقلص 13.6%

صدور حكم الاستئناف ضد تابعة لـ"أعيان للإجارة" في دعوى مطالبة

46.8 مليار دينار أصول الاحتياطي العام بخزينة الكويت قبل 7 سنوات

صدور حكم أولي لصالح "هيئة الصناعة" الكويتية ضد "أجيليتي