TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر": 3 عوامل دعمت أرباح "الكويت الوطني" الفصلية

"البحر": 3 عوامل دعمت أرباح "الكويت الوطني" الفصلية
بنك الكوبت الوطني
وطني
NBK
-0.41% 960.00 -4.00

الكويت – مباشر: قالت نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني شيخة البحر، إن الوطني سجل نمواً بأرباحه خلال الربع الأول بنسبة 8.5% سنويا؛ بدعم من الأداء الجيد بالأنشطة المصرفية الرئيسية، والتحسن التدريجي في الهوامش، والانتعاش القوي في الدخل من الرسوم.

وأوضحت في مقابلة مع قناة بلومبرج أن الأداء الجيد خلال الربع الأول تزامن مع تسجيل بعض التحسن في اتجاهات المخصصات؛ نتيجة اتباع البنك لنهج متحفظ بشدة تجاه التوقعات المستقبلية خلال العام 2020.

وأبدت البحر تفاؤل حذر بشأن تحسن البيئة التشغيلية خلال الفترة المقبلة على أثر تسارع وتيرة التطعيم التي وصلت إلى 20 ألف لقاح يومياً، وإتمام تطعيم نحو 20% من السكان ما قد يترتب عليه تخفيف القيود على الكثير من أنشطة الأعمال بحلول الصيف المقبل.

وتوقعت البحر أن ينمو الناتج المحلي غير النفطي 2.5 % خلال الفترة 2022 – 2023، كما توقعت أن تشهد وتيرة ترسية المشاريع تسارعاً نتيجة محاولة إنهاء الأعمال التي تراكمت بسبب توقف تنفيذ المشروعات خلال العام الماضي.

وأشارت البحر إلى ضرورة عمل الحكومة على زيادة الإيرادات غير النفطية في الأجل القصير على أن يتزامن ذلك مع تطبيق إصلاحات هيكلية شاملة تشمل جانب النفقات أيضاً في المدى الطويل.

وأكدت نائب الرئيس التنفيذي للكويت الوطني استمرار البنك في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، والتي أتت ثمارها بشكل كبير في التصدي للجائحة كما أثبتت مضي البنك في المسار الصحيح لترسيخ تفوقه على كافة المنافسين.

وقالت البحر: "نتوسع في أعمالنا داخل الأسواق الرئيسية التي نعمل بها بما يحقق التكامل بين ما نقدمه من خدمات ونركز في الوقت الحالي على التوسع في خدمات إدارة الثروات والتي نحرز فيها تقدماً ملحوظاً وكذلك التوسع في تقديم خدمات التجزئة في مصر".

وأكدت البحر على استجابة البنك بشكل جيد لتداعيات جائحة كورونا في السوقين الرئيسيين للمجموعة في السعودية ومصر.

وحقق الوطني أرباحا في الثلاثة أشهر الأولى من 2021 بقيمة 84.3 مليون دينار بنمو 8.5% عن مستواها في نفس الربع من العام السابق بقيمة 77.7 مليون دينار.

ترشيحات..

صدور حكم الاستئناف ضد تابعة لـ"أعيان للإجارة" في دعوى مطالبة

46.8 مليار دينار أصول الاحتياطي العام بخزينة الكويت قبل 7 سنوات

صدور حكم أولي لصالح "هيئة الصناعة" الكويتية ضد "أجيليتي"