TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التصديري للصناعات الكيماوية": غانا تبحث استيراد كربونات الكالسيوم من مصر

"التصديري للصناعات الكيماوية": غانا تبحث استيراد كربونات الكالسيوم من مصر
صادرات

القاهرة – مباشر: أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، عن رغبة أكبر الشركات الغانية في استيراد كربونات الكالسيوم المصرية.

وأوضح المجلس في بيان له، اليوم الخميس، أنه نظم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، لقاءً عبر تطبيق زووم مع أكبر الشركات المستوردة لكربونات الكالسيوم من غانا لخلق فرص تصديرية جديدة وتنمية الصادرات المصرية من هذا المنتج إلى السوق الغاني، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "اجتمع المكتب التجاري في غانا برئيس شركة browtec limited الغانية المهتمة بدراسة إمكانية استيراد الكالسيوم كربونات من مصر".

وأعربت  الشركة عن رغبتها في تلقي العروض التصديرية من الشركات المصرية، حيث تمتلك الشركة مصنعاً في منطقة فولتا بغانا وتعد المورد الرئيسي لهذه المادة لشركة يونيلفير في غانا الذي تستخدمه في إنتاج الصابون.

وكشف تقرير لمكتب غانا أن الشركة كانت تعتمد على الاستيراد من الصين، ومع أزمة جائحة كورونا وارتفاع أسعار الشحن من الصين، وعدم توفر حاويات أعربت عن رغبتها في الاستيراد من دول أخرى ومن بينها مصر، نظراً لما تعلمه من جودة المنتج المصري.

ووفقاً للمكتب التجاري في غانا، فإن شركة" يونيلفير غانا" قامت بزيادة خطوط إنتاج الصابون الخاصة، وترغب في استيراد كمية مناسبة لزيادة عملية الإنتاج، وتقوم الشركة بالاستيراد في حدود 15-20 حاوية 20 قدماً شهرياً عبوات 25 كيلوجراماً.

وأضاف في حال التعاقد مع إحدى الشركات المصرية فيمكن دراسه البدء فى استيراد مابين 10-12 حاوية شهرياً.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تصدر كربونات الكالسيوم لكل من الهند والسعودية وجنوب أفريقيا والجزائر وغانا وبلجيكا وبنجلاديش وأمريكا وساحل العاج وكينيا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

البورصة تحدد نهاية حق وموعد توزيع كوبون "طلعت مصطفى"

وزير الخارجية يسلم الرئيس الكيني رسالة من السيسي بشأن مفاوضات السد الإثيوبي

مصر تفند مغالطات إثيوبيا بشأن قدرات فتحات تصريف المياه من سد النهضة