تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال ترفع مستهدف سهم الاتصالات السعودية وتوصي بـ"زيادة المراكز"

الجزيرة كابيتال ترفع مستهدف سهم الاتصالات السعودية وتوصي بـ"زيادة المراكز"
مقر تابع لشركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"
اس تي سي
7010
-1.79% 120.80 -2.20

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن مكانة  شركة الإتصالات السعودية" إس تي سي" في قطاع الاتصالات السعودي هي الأقوى من حيث الفرص طويلة الأجل، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تكون شركة إس تي سي هي المستفيد الرئيسي من الزيادة المتوقعة في الطلب على البيانات مع تزايد اعتماد شبكة الجيل الخامس.

وقالت الجزيرة كابيتال  في مذكرة حديثة لها انها قامت برفع توصيتها للسعر المستهدف إلى 142.9 ريال سعودي مقابل 103.4 ريال للسهم، سابقا، مع تعديل التوصية  من "محايد" إلى "زيادة المراكز".

وأضافت الجزيرة كابيتال أنها قامت بتحديث توصيتها لشركة إس تي سي للنمو على المدى الطويل بناء على فرصة ارتفاع قيمة الشركة من خلال طرح بعض شركاتها التابعة مثل شركة الاتصالات السعودية حلول و"اس تي سي باي" والعديد من الشركات التابعة الاخرى.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يحقق الطرح العام الأولي لشركة اس تي سي حلول تقييم بقيمة 9 مليار ريال للشركة التابعة، في حين أن حجم الطرح العام لحصة بنسبة 20%من المتوقع أن يحقق 1.87 مليار ريال.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن يؤدي اعتماد شبكة الجيل الخامس إلى زيادة استخدام البيانات، كما نتوقع تحسن متوسط العائد لكل مستخدم.

وتابعت أن سهم الشركة يتم تداوله عند مضاعف ربحية ومضاعف قيمة دفترية على أساس ربح السهم المتوقعللعام 2021 بمقدار 22.3 مرة و3.8 مرة، على التوالي، ويحقق السهم عائد توزيعات أرباح بنسبة 4% بناء على تقديراتنا للعام 2021.

ويتداول السهم حالياً خلال جلسة الخميس الموافق 22 أبريل/ نيسان عند مستويات الـ124.60 ريال مرتفعاً بنسبة 0.32%.

كانت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) قد أعلنت في 10 مارس / ىذار عن  اكتمال دراسة إمكانية الطرح العام الأولي لشركتها التابعة الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات (اس تي سي حلول).

وأضاف "إس تي سي"، أن شركة "إس تي سي حلول" بصدد تقديم طلب إلى هيئة السوق المالية؛ لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وطلب إدراج أسهمها إلى السوق المالية السعودية (تداول).

وكشفت شركة الاتصالات السعودية، في 26 يناير/ كانون الثاني، عن قيامها حالياً بدراسة إمكانية الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات "إس تي سي حلول" في السوق المالية السعودية (تداول).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناصر الناصر، إنه من المقرر طرح وحدة STC للحلول، مطلع العام القادم 2021م.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية: "حلول" التابعة بصدد تقديم طلب الاكتتاب والإدراج في "تداول"

26 أبريل.. مساهمو "إس تي سي" يناقشون توزيع أرباح إضافية للعام 2020