تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تمارا" السعودية تغلق أكبر جولة تمويلية بالشرق الأوسط بقيمة 412 مليون ريال

"تمارا" السعودية تغلق أكبر جولة تمويلية بالشرق الأوسط بقيمة 412 مليون ريال
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التقنية المالية السعودية للشراء الآن والدفع لاحقاً "تمارا"، عن إغلاق أكبر جولة استثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 412 مليون ريال (110 ملايين دولار) بقيادة شركائها في منصة "تشيك أوت" Checkout. المتخصصة بمجال حلول الدفع عالمياً.

وقالت تمارا، عبر حسابها على موقع التواصل "تويتر"، إن هذه الجولة تمثل بداية لرحلة مشوقة لتمارا ولمستقبل واعد لقطاع التقنية المالية في السعودية والمنطقة.

وتأسست "تمارا" من قبل بعض رواد الأعمال في عام 2020، وأغلقت جولة بقيمة 22.5 مليون ريال (6 ملايين دولار) من التمويل الأولي في يناير/ كانون الثاني 2021.

ووسعت تمارا خدماتها إلى الإمارات العربية المتحدة، وتخطط لاستخدام الاستثمار لتسريع توسعها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بنهاية عام 2021.

وتم إطلاق شركة Checkout.com كإحدى شركات التقنية المالية الرائدة في العالم منذ 8 سنوات، ويضم الآن فريقاً مكوناً من 1100 شخص عبر 17 مكتباً حول العالم، وتدعم آلاف الشركات في جميع أنحاء العالم.

ودخلت في شراكات عديدة مع الشركات الناشئة بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية، وتقوم بمعالجة المدفوعات بأكثر من 150 عملة.

يذكر أن الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية شهدت تنفيذ 24 جولة استثمارية تتعلق بالتمويل والاستثمار الجريء خلال الربع الأول من عام 2021م، وجمعت في أعلى 5 جولات تم تنفيذها أكثر من 50 مليون دولار (187.5 مليون ريال) خلال تلك الفترة.

وكانت أعلى الجولات الاستثمارية من نصيب شركة فودكس السعودية الناشئة، المتخصصة في تقديم حلول لنقاط البيع وإدارة المطاعم، التي نفذت جولة استثمارية بقيمة 75 مليون ريال (20 مليون دولار)؛ وذلك بقيادة شركة سنابل للاستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وارتفع تمويل الشركات الناشئة والاستثمار الجريء بالسعودية بنسبة 55% في عام 2020م؛ ليصل إلى مستوى قياسي من خلال جمع 152 مليون دولار (570 مليون ريال).

ترشيحات:

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.2% بالربع الأول.. بدعم "السكنية"

السعودية.. استقبال 374 ألف طلب تملك للعقارات خلال 100 يوم