TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للأرض على منصات التواصل الاجتماعي

مصر تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للأرض على منصات التواصل الاجتماعي
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية

القاهرة – مباشر: تشارك مصر العالم في إحياء اليوم العالمي للأرض، من خلال الاحتفال على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة البيئة المصرية، وذلك بعرض عدد من الرسائل للارتقاء بالوعي المجتمعي العام والتوعية بأهمية إنقاذ كوكب الأرض والتصالح مع الطبيعة وتنوعها البيولوجي ودور الفرد والمجتمع في المشاركة لإنقاذ كوكب الأرض.

وقالت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في بيان اليوم الخميس، إن الاحتفال باليوم العالمي للأرض هو اعتراف دولي بالمسؤولية المجتمعية تجاه الحفاظ على الطبيعة، مشيرة إلى أن جائحة كورونا التي تجتاح العالم تؤكد حاجتنا أكثر من أي وقت مضى إلى التضامن والوقوف جنباً إلى جنب لحماية الإنسان والأرض التي نعيش عليها.

ودعت فؤاد بهذه المناسبة الجميع بالعمل الجاد والسعي لإنقاذ كوكبنا الارض، فعلى الأفراد مراجعة العادات الخاطئة والرجوع من جديد للعادات الصحية السليمة بعد عادات العصر الحديث السيئة، والتي تدمر الإنسان بما تحمله من رفاهية زائدة وقلة في النشاط.

وأشارت إلى إمكانية المشاركة بأنشطة بسيطة ولكنها ستساهم في إنقاذ الطبيعة؛ منها ترشيد استهلاك الطاقة، وزراعة النباتات والأشجار، والتشارك في ذلك مع الآخرين، وركوب الدراجات أو المشي على الأقدام. وأيضاً ترشيد استهلاك الماء، وعدم الإسراف في استهلاك الطعام، وإعادة التدوير وغيرها.

كما دعت وزيرة البيئة المواطنين إلى تقليل استهلاك البلاستيك في حياتنا اليومية، لما يسببه من أضرار على صحة الإنسان والبيئة، مشيرة إلى انطلاق العديد من المبادرات حول العالم لتقليل استهلاك البلاستيك، وانطلاق المبادرة الوطنية في مصر للحد من استهلاك الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، ووجود العديد من المبادرات الشبابية الناجحة في هذا الشأن.

وأكدت فؤاد أهمية التوقف عن كل الأعمال التي تؤدي إلى انقراض الحياة النباتية والحيوانية من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي والإنسانية.

ولفتت إلى أنه من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى انتقال الأمراض المعدية (مثل فيروس كورونا) من الحيوانات للإنسان تغير المناخ والتغيرات التي من صنع الإنسان على الطبيعة.

وأشار إلى أن التنوع البيولوجي يمنع مسببات تلك الأمراض من الانتشار السريع، لذا لا بُدَّ من الحفاظ عليه، فنحن بحاجة إلى بناء مستقبل متناغم مع الطبيعة ويتم إدارته على نحو مستدام.

 يذكر أن اليوم العالمي للأرض تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1970، ويرجع سبب اختيار يوم 22 أبريل للاحتفال بيوم الأرض، لأنه يمثل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالمياً شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 دولة حول العالم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"الضرائب" المصرية: تعديلات مقترحة بإخضاع المحلات التجارية لضريبة جدول بواقع 1%

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

مصر تفند مغالطات إثيوبيا بشأن قدرات فتحات تصريف المياه من سد النهضة

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري