TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" بصدد إصدار قانون المحال التجارية والصناعية

"الوزراء القطري" بصدد إصدار قانون المحال التجارية والصناعية
علم دولة قطر

الدوحة – مباشر: دعا مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 2015 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.

يأتي ذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.

ووافق الوزراء على مشروع مذكرة تفاهم مع حكومة دولة الكويت في مجال العمل الخيري والإنساني، ومشروع اتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومتي قطر وبنجلاديش.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية لإدراج وتضمين متبادل للأراضي في منطقة الخدمة الساتلية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية للشبكات الساتلية التي تنظمها التذييلات (30/30 أ) والتذييل (30 ب) من لوائح الراديو 2021.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير السابع بنتائج أعمال لجنة التنسيق بين الجهات العاملة بمطار حمد الدولي خلال الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى 31 مارس/آذار 2021، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

وتختص هذه اللجنة المنشأة في الهيئة العامة للطيران المدني، بتنسيق العمل بين جميع الجهات العاملة بمطار حمد الدولي، لتسهيل عمليات وأنشطة النقل الجوي وحركة الطائرات والركاب والبضائع والبريد من وإلى الدولة، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، وتوفير المتطلبات اللازمة لتسهيل وتيسير العمل بأنشطة المطار.

ترشيحات:

297 مليون ريال أرباح "الملاحة القطرية" في الربع الأول

أرباح "الرعاية الطبية" ترتفع 5% بالربع الأول إلى 21.8 مليون ريال

"بلدنا" القطرية تؤسس مصنعاً جديداً للحليب المبخر وخطوطاً لإنتاج الزبدة

"الصحة" القطرية تصدر تحديثاً لبروتوكول الحجر الصحي واختبار الأفراد