تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة المعرفة الاقتصادية توقع اتفاقية مع مجموعة "موبكو" لتطوير مدارس عالمية

مدينة المعرفة الاقتصادية توقع اتفاقية مع مجموعة "موبكو" لتطوير مدارس عالمية
مقر تابع لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية

الرياض مباشر: أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية  عن توقيعها اتفاقية مع مجموعة "موبكو" لتطوير مدارس عالمية ضمن مدينة المعرفة الاقتصادية.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، أن الاتفاقية تتمثل في تخصيصها قطعة أرض بمساحة 20 ألف متر مربع ضمن المنطقة المخصصة للقطاع المعرفي من خلال الإيجار طويل الأمد لمدة (25 سنة تتجدد لمدة 25 سنة إضافية)، مقابل حصول الشركة على نسبة من إجمالي الدخل المتحقق من جميع النشاطات المرخصة للمستأجر.

وبيّنت أن الأثر المالي الذي سيبدأ بعد تشغيل المدارس يتمثل في النسبة المتحققة التي تتغير من حين لآخر وفقاً لإجمالي دخل النشاطات المرخصة وهو ما سيتم معرفته بعد بدء التشغيل وانتهاء العام الدراسي الأول؛ لافتةً إلى أنه لا يوجد طرف ذو علاقة بين أطراف هذه الاتفاقية

وقالت إنه بموجب الاتفاقية تقوم مجموعة "موبكو" من خلال شركتها التابعة شركة شجرة المعرفة بتطوير مجمع مدارس تعليمية نموذجية بنين وبنات من مرحلة الروضة إلى الصف 12 بمناهج عالمية معتمدة بريطاني (كامبريدج) وأمريكي (سات) والبكالوريا الدولية (IB) وفقاً لأعلى المعايير والممارسات الدولية والمحلية ولعدد 1700 طالب وطالبة.

وذكرت أنه من المستهدف بدء المدارس نشاطها للفصول التعليمية من الروضة إلى الصف الثالث الابتدائي اعتباراً من سبتمبر عام 2022، وتحمل المدارس اسم "مدارس النخبة العالمية – إيليت". 

وأشارت إلى أن مجموعة "موبكو" من خلال شركتها التابعة شجرة المعرفة متخصصة في مجال إنشاء وتشغيل المدارس العالمية وتمتلك العديد من مقومات النجاح أهلتها للحصول على العديد من الجوائز العالمية في جميع المسارات التي توفرها للأنظمة الثلاثة (الأمريكي، البريطاني، والبكالوريا الدولية) بسبب التميز التعليمي والتزامها بتوفير المعايير العالمية لتحقيق أعلى نسبة مطلوبة لعدد المعلمين مقابل عدد الطلاب وعدد من المعايير الأخرى.

وأضافت الشركة أنها قدمت عدداً من المحفزات للمستأجر بما يساعده في تقديم خدمات أكاديمية وعلمية وخدمية متميزة تساعد في تطور أبناء وبنات المدينة المنورة في المجال الأكاديمي والمناشط المصاحبة له.

ترشيحات:

"مدينة المعرفة" تعلن عدة إجراءات للتغلب على تداعيات أزمة كورونا

"مدينة المعرفة" توقع اتفاقية مع "التنمية السياحي" و"بنك الرياض" بـ782 مليون ريال

"مدينة المعرفة" توقع اتفاقية مع "التنمية السياحي" و"بنك الرياض" بـ782 مليون ريال