تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "استثمار" يقرون توزيع 40 هللة عن عام 2020..وصرف الأرباح 2 مايو

مساهمو "استثمار" يقرون توزيع 40 هللة عن عام 2020..وصرف الأرباح 2 مايو
البنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030
0.23% 17.38 0.04

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي للاستثمار "استثمار"، في اجتماعها بتاريخ 21 أبريل/ نيسان الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2020م بواقع 40 هللة للسهم الواحد.

وقال "استثمار"، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الخميس، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأضاف البنك، بأن صرف الأرباح سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2 مايو/ أيار المقبل.

ولفت "استثمار"، إلى أنه تم التصويت بالموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهمي البنك بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2021م، بالإضافة إلى صرف 5.2 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020م.

وتم التصويت على تعيين مراجعي حسابات البنك (شركة إيرنست ويونغ وشركائهم/ شركة كي بي إم جي وشركائهم) من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الأول والثاني والثالث والقوائم السنوية للعام المالي 2021م وتحديد أتعابهم.

ووافقت الجمعية على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت، وتعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، وتعديل لائحة السياسات والمعايير والإجراءات المحددة لعضوية مجلس الإدارة، بجانب تعديل بعض مواد النظام الأساسي.

وأقرت الجمعية كذلك تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والقوائم المالية لعام 2020، بجانب إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

أرباح "الاستثمار" تقفز 310% في عام 2020.. بعد تحول إيجابي بالربع الرابع

مساهمو السعودي للاستثمار يقرون تمديد فترة الاحتفاظ بأسهم الخزينة