TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا" القطرية تؤسس مصنعاً جديداً للحليب المبخر وخطوطاً لإنتاج الزبدة

"بلدنا" القطرية تؤسس مصنعاً جديداً للحليب المبخر وخطوطاً لإنتاج الزبدة
موقع تابع للشركة في قطر
بلدنا
BLDN
2.07% 1.24 0.03

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة بلدنا القطرية أن مجلس إدارتها وافق على خطط لإنشاء مصنع لمعالجة وإنتاج الحليب المبخر، بالإضافة إلى توسيع المرافق الحالية لمنشأة تصنيع الزبدة في دولة قطر.

من المتوقع، بحسب بيان للشركة، أن يتم الانتهاء من أعمال تجهيز وإنشاء منشأة إنتاج الحليب المبخر في غضون 12 إلى 16 شهراً، بينما من المتوقع أن تتطلب منشأة معالجة الزبدة من 7 إلى 8 أشهر.

وقالت الشركة إن الإدارة قامت جنباً إلى جنب مع مجلس الإدارة بتقييم جدوى المشروع وآفاق العوائد المحتملة وقررا المضي قدماً في الاستفادة من فرصة النمو هذه.

تعتبر "بلدنا" أن هذه فرصة ممتازة لطرح منتجاتها في السوق لتصبح رائدة في كلا القطاعين خلال فترة سنة واحدة بعد الانتهاء من أعمال جميع المرافق.

من خلال الاستفادة من فهمها العميق لاتجاهات السوق، وتفضيلات المستهلكين وسلوكهم، فضلاً عن تجربة تقديم منتجات جديدة منتجة محلياً؛ فإن إدارة الشركة واثقة من إنشاء خطوط إنتاج جديدة ذات قيم تراكمية.

وبحسب البيان، يُقدر حجم سوق الحليب المبخر في دولة قطر بحوالي 17 مليون لتر سنوياً، بينما يقدر حجم سوق الزبدة السنوي بحوالي 2 مليون كيلو جرام.

كانت الشركة أعلنت عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 152.13 مليون ريال في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون أول 2020، بعائد على السهم بلغ 0.082 ريال.

وأقرت عمومية الشركة في منتصف الأسبوع الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020 بنسبة 5.3% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.053 ريال لكل سهم.

ترشيحات:

أرباح "إنماء القابضة" تقفز 354% في الربع الأول

297 مليون ريال أرباح "الملاحة القطرية" في الربع الأول

أرباح "المتحدة للتنمية" تتراجع 5.7% بالربع الأول

"الصحة" القطرية تصدر تحديثاً لبروتوكول الحجر الصحي واختبار الأفراد