TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: نعمل على تطوير جميع المراكز التكنولوجية بالمحافظات

التخطيط المصرية: نعمل على تطوير جميع المراكز التكنولوجية بالمحافظات
هالة السعيد

القاهرة - مباشر: قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، إن الدور المهم الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو تقديم الخدمات إلى المواطنين وتبسيطها، مؤكدة أن هدف كل مؤسسات الدولة المصرية هو تقديم الخدمات بكفاءة عالية بما يوفر الوقت والجهد على طالب الخدمة.

وأضافت هالة السعيد، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، الدولة تعمل على تنفيذ خطة تطوير كل مراكز خدمات المواطنين في مختلف المحافظات، التي تقدم خدمات المحليات مثل تراخيص البناء وتراخيص المحال.

وأوضحت السعيد، أنه يتم تدريب الموظفين بتلك المراكز علي وسائل تكنولوجية متطورة، بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مؤكدة أن كل الأوراق بتلك المراكز أصبحت حالياً مؤرشفة الكترونياً.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم تسليم وزارة التنمية المحلية 12 سيارة للعمل كمراكز تكنولوجية متقدمة، على أن يتم قبل نهاية العام الدفع بنحو 50 سيارة إضافية، بهدف تقليل التكدس والوصول إلي الأماكن النائية.

وونوهت وزيرة التخطيط، بأن الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة تهدف بشكل أساسي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحسين جودة حياته.

وأضافت، أن إجمالي الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.25 ترليون جنيه، مؤكدة أن الدولة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات، وأن العام المالي 2021-2022 سيشهد زيادة الاستثمارات الخاصة ببناء الإنسان بأكثر من 100 بالمائة والتي تضم المجالات الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والثقافة والخدمات.

ولفتت وزيرة التخطيط، إلى تخصيص 4.5 مليار جنية لميكنة منظومة الامتحانات؛ مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني في مصر

السيسي يبحث مع مسؤول أمريكي تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط

الوزراء المصري يوافق على تحويل 14 مليون جنيه لإدارة المخلفات الصلبة

الحكومة المصرية تصدر7 قرارات أبرزها إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية