TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: لا مكان لأيّ مهمل أو مقصر بسكك حديد مصر

وزير النقل: لا مكان لأيّ مهمل أو مقصر بسكك حديد مصر
كامل الوزير يوجّه بعدم خروج أيّ قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له

القاهرة - مباشر: قال كامل الوزير، وزير النقل المصري، إنه لا بُدَّ أن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين، مؤكداً أن العامل الذي سيقوم بعمل إضافي سيتم إثابته وفقاً للقانون، محذراً من أنه لا مكان لأيّ مهمل أو مقصر في حق الراكب.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير، بورش الفرز المتخصصة في صيانة وعمرات أسطول جرارات السكة الحديد، وكذلك أعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب المكيفة وعربات النوم، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الأربعاء.

وبدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء ورش عربات الإسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98 بالمائة، حيث وجّه الوزير بسرعة الانتهاء من المشروع، كما شاهد الوزير أعمال التجهيز اليومي للعربات المكيفة وعربات النوم والجرارات المختلفة، مؤكداً عدم خروج أيّ قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

وأشار  الوزير، إلى ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعدم مسير أي عربة قديمة بنهاية هذا العام، وأن تكون العربات إما جديدة وإما مطورة.

وألمح إلى تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري باعتباره أهم عوامل نجاح المنظومة، مؤكداً أن هناك اهتماماً كبيراً ومختلفاً وجديداً كلياً عما كان يتم قبل ذلك، حيث تم افتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة، وهو مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة، ومن المخطط تخريج أول دفعة منه هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني في مصر

السيسي يبحث مع مسؤول أمريكي تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط

الوزراء المصري يوافق على تحويل 14 مليون جنيه لإدارة المخلفات الصلبة

الحكومة المصرية تصدر7 قرارات أبرزها إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية