TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الصحة توجه بزيادة الطاقة الاستيعابية بجميع مستشفيات سوهاج

وزيرة الصحة توجه بزيادة الطاقة الاستيعابية بجميع مستشفيات سوهاج
هالة زايد وزيرة الصحة

القاهرة - مباشر: وجهت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر، بزيادة عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا إلى 17 مستشفى على مستوى محافظة سوهاج، والتوسع في الطاقة الاستيعابية للأسرة لتصبح 1482 سريراً داخلياً و 166 سرير عناية مركزة، و58 جهاز تنفس صناعي.

وأشارت هالة زايد في بيان صحفي صادر، اليوم الأربعاء، إلى أن الأسرَّة التي كانت مخصصة لمرضى فيروس كورونا بمستشفيات سوهاج 555 سرير داخلي ، و100 سرير عناية مركزة و48 جهاز تنفس صناعي، موضحة أن مرضى فيروس كورونا المتواجدين بالمستشفيات ويتلقون الرعاية الطبية يبلغ عددهم 398 مريضاً.

وأكدت وزيرة الصحة، توافر 1100 سرير داخلي و 82 سرير عناية مركزة و23 جهاز تنفس صناعي شاغرين بالمستشفيات في محافظة سوهاج لاستقبال مرضى فيروس كورونا، وذلك بعد التوسع في الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات، موضحة أن نسب إشغال الأسرة الداخلية بمستشفيات المحافظة حوالي 32 بالمائة، والعناية المركزة 48 بالمائة، والتنفس الصناعي 39 بالمائة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة، مع مسؤولي مديرية الشئون الصحية ومديري المستشفيات بمحافظة سوهاج، لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة لمواجهة جائحة فيروس كورونا والاطمئنان على توافر كافة الخدمات الطبية للمرضى بالمحافظة، عبر تقنية "الكول كونفرانس".

وألمحت زايد، إلى أنه وفقاً للمنحنى الوبائي بمحافظة سوهاج تلاحظ أن الموجة الثانية لفيروس كورونا بالمحافظة أقل شدة من الموجة الأولى في معدل الإصابات، حيث وصل معدل الإصابات في الأسبوع الواحد خلال الموجة الأولى 600 إصابة، بينما الموجة الثانية 200 إصابة في الأسبوع الواحد، مع ملاحظة زيادة بسيطة لكن مستمرة في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة بمعدل 400  إلى 450 حالة في الأسبوع الواحد بالتزامن مع الموجة الثالثة للفيروس.

ووجهت الوزيرة، بزيادة تانكات الأكسجين الطبي واسطوانات الأكسجين خاصة بالمستشفيات التي يتواجد بها عدد كبير من الحالات الحرجة، مشيرة إلى توافر مخزون كاف من الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج بإجمالي 47.89 ألف لتراً من الأكسجين بـ "تانكات" المستشفيات، بالإضافة إلى توافر 1527 اسطوانة أكسجين طبي، ويتم التوريد العاجل باستمرار بالتنسيق مع غرفة الإمداد المركزية بالوزارة.

وأوضحت، أنه تم زيادة مخارج الأكسجين من 41 إلى 105 مخارج بمستشفى سوهاج العام، ما يساهم في زيادة عدد أسرة العناية المركزة، حيث إنه ضمن المستشفيات الرئيسية التي تستقبل المرضى، وجار تزويد مخارج الأكسجين بجميع المستشفيات، كما أكدت توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات.

ووجهت الوزيرة، بتشكيل غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية بسوهاج لتوزيع المرضى بين المستشفيات حسب حالتهم الصحية ووفقاً لنسب إشغال المستشفيات بما يساهم في تحقيق التوازن في القدرة الاستيعابية لجميع المستشفيات، وذلك بعد رصد زيادة تردد المواطنين على مستشفيات دون أخرى في مدينة سوهاج.

ووصلت نسب الإشغال في مستشفيات حميات وصدر سوهاج من  80 إلى 90 بالمائة، ويتراوح نسب الإشغال بمعظم المستشفيات ما بين  25 إلى 64 بالمائة، فيما يوجد عدد من المستشفيات بأنحاء المحافظة لا تشهد ترددًا عليها من مرضى فيروس كورونا بالرغم من جاهزيتها لاستقبال الحالات.

ولفتت هالة زايد، إلى أن حالات الإصابة المؤكدة في المحافظة منذ بداية الجائحة حتى اليوم بلغت حوالي 7 آلاف حالة من إجمالي عدد سكان المحافظة والذي يبلغ أكثر من 5 ملايين مواطن.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيتين لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني في مصر

السيسي يبحث مع مسؤول أمريكي تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط

الوزراء المصري يوافق على تحويل 14 مليون جنيه لإدارة المخلفات الصلبة

الحكومة المصرية تصدر7 قرارات أبرزها إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية