تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية للبناء السعودية توقع اتفاقية شراء 9% من أسهم "ديجيباكس" الإماراتية

الوطنية للبناء السعودية توقع اتفاقية شراء 9% من أسهم "ديجيباكس" الإماراتية
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للبناء والتسويق عن توقيع عقد شراء أسهم بنسبة 9% من شركة ديجيباكس القابضة المحدودة (المالك لشركة ديجيباكس الإماراتية وشركة ديجيباكس السعودية) ومقرها دولة الإمارات؛ وذلك مقابل تبادل منافع تجارية.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأربعاء، إنه بموجب الاتفاقية سيتم شراء 9% من أسهم شركة ديجيباكس القابضة الإماراتية وذلك مقابل تقديم خدمات الشحن والدعم اللوجستي للشركة، مبينة أن قيمة العقد تبلغ 15 مليون ريال (4 ملايين دولار).

وأضافت الوطنية للبناء والتسويق، أنه وفقاً للاتفاقية باعت شركة ديجباكس 9% (تعادل 900 ألف سهم مصدرة من أصل 10 ملايين سهم) من أسهم الشركة للشركة الوطنية للبناء والتسويق، وستلتزم الشركة الوطنية للبناء والتسويق باعتماد ديجيباكس كأحد مزودي خدمات النقل دون شروط تفضيلية، على ألا يقل حجم التعامل خلال مدة عامين من إبرام الصفقة عن 15 مليون ريال (4 ملايين دولار).

ولفتت الشركة، إلى أن فترة العقد هي مدة حياة شركة ديجيباكس القابضة المسجلة في عقد التأسيس، مؤكدة عدم وجود أطراف ذات علاقة بالاتفاقية.

وأوضحت الوطنية للبناء والتسويق، أن الأثر المالي للعقد سيظهر اعتباراً من العام القادم 2022.

يشار إلى أن شركة ديجباكس القابضة المحدودة، مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتمد على تقنية التطبيقات الإلكترونية لتقديم خدمات الشحن والخدمات اللوجستية (خدمات التخزين، استلام المنتجات، الشحن والتوصيل، التكنولوجيا، التتبع ونقل المعلومات، التخليص الجمركي...إلخ).

ترشيحات:

6 مايو.. مساهمو الوطنية للبناء والتسويق يناقشون انتقال الشركة للسوق الرئيسية

الوطنية للبناء والتسويق توقع عقد استثمار مرفق تعليمي بقيمة 63 مليون ريال

الوطنية للبناء والتسويق توقع اتفاقية للاستحواذ على "أجيج للصلب" بـ180 مليون ريال