TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إينوك" الإماراتية توسع نشاطها في مجال التخزين بالسعودية

"إينوك" الإماراتية توسع نشاطها في مجال التخزين بالسعودية
نشاط الشركة

 أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة إينوك و"شركة روتاري العربية"، إحدى الشركات الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والإنشاءات في المملكة العربية السعودية، عن استكمال مشروعهما المشترك لتشييد البينة التحتية اللازمة من خطوط الأنابيب ومنشآت التخزين لنقل وتخزين البتروكيماويات في المنطقة الغربية بالمملكة.

 وشمل مشروع تطوير البنية التحتية بين شركة هورايزون للتخزين المحدودة، ذراع منشآت التخزين التابعة لمجموعة إينوك، و"روتاري العربية"، المقاول الرئيسي للمشروع، تشييد أربعة أنابيب نقل جديدة من مصنع الفارابي للبتروكيماويات في ينبع على ساحل البحر الأحمر إلى منشآت التخزين في الشركة العربية للصهاريج المحدودة، وفق بيان صحفي.

 هذا بالإضافة إلى خطوط ضخ وخطوط تصدير، كما يضم المشروع منشآت مؤتمتة بأحدث التقنيات لتتماشى مع رؤية هورايزون للتخزين المحدودة. 

وتشكّل منتجات "ألكيل البنزين الخطي"** و"البارافين العادي" نسبة تتراوح ما بين 60 إلى 70 بالمائة من إنتاج منشأة ينبع، بينما تشكّل المشتقات الأخرى النسبة المتبقية التي تتراوح بين 30 و40 بالمائة.

وبموجب التعاون بين الطرفين، تم تجديد 4 صهاريج من أصل 26 صهريج تخزين تمتلكها الشركة العربية للصهاريج المحدودة، منشأة التخزين التابعة لشركة هورايزون للتخزين في المملكة العربية السعودية، إذ وصلت السعة التخزينية للصهاريج إلى 288,100 متر مكعب لتخزين منتجات البترول والكيماويات.

 وتم أيضاً إنشاء خطي أنابيب إضافيين من محطة الشركة العربية للصهاريج المحدودة إلى الرصيف 21 في ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع.  

 يُذكر أن شركة الفارابي للبتروكيماويات تلبي في الوقت الراهن احتياجات السوق المحلية وتستفيد من البنية التحتية لميناء الملك فهد الصناعي في ينبع لتصدير منتجات "ألكيل البنزين الخطي" و"البارافين العادي" إلى دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وآسيا. 

ومن شأن خطوط الأنابيب الجديدة من منشأة ينبع أن تتيح للشركة مزيداً من السرعة والكفاءة لنقل منتجاتها، وبالتالي تمكينها من دفع عجلة نموها عبر تعزيز قدرتها على التصدير محلياً ودولياً.

 كما تأسست شركة هورايزون للتخزين التابعة لمجموعة إينوك في عام 2003، ومتخصصة في مجال تخزين السوائب السائلة عبر الأسواق الإقليمية.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 1931 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

فلاي دبي تُعيد رحلاتها إلى "لؤلؤة البحر الأسود" خلال الصيف

18 مايو.. مساهمو "عقارات الكويت" يناقشون توزيعات الأرباح والإدراج بسوق دبي