TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للتصنيع تبحث مع وفد منظومة الصناعات الدفاعية السودانية التعاون الصناعي

العربية للتصنيع تبحث مع وفد منظومة الصناعات الدفاعية السودانية التعاون الصناعي
جانب من لقاء الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس منظومة الصناعات الدفاعية لدولة السودان

القاهرة – مباشر: استقبل اليوم الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق أول ميرغني إدريس سليمان رئيس منظومة الصناعات الدفاعية لدولة السودان الشقيقة والوفد المرافق، في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات الصناعة المختلفة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة السودان الشقيقة، وفقاً لبيان صادر اليوم الأربعاء.

كما تم بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانات المتاحة وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع المختلفة وفقاً لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

في هذا الصدد، أكد الفريق أول ميرغني إدريس حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر في كافة المجالات الصناعية والتنموية، مشيداً بالنهضة التنموية ومبادرة حياة كريمة والمشروعات القومية التي تشهدها مصر لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي.

وأوضح إدريس أهمية الاستفادة من خبرات الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مشروعات التنمية المختلفة بالسودان، ومنها تحديث البنية التحتية ومشروعات المياه والصرف الصحي والإلكترونيات والطاقة المتجددة والتحول الرقمي، فضلاً عن تدريب الكوادر البشرية السودانية بمراكز التدريب المتطورة بالعربية للتصنيع. 

من جانبه، أكد التراس أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية،وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل في كافة المجالات الصناعية والاقتصادية.

كما أشار التراس إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة خبراتها وإمكاناتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة السودان الشقيقة في كافة مجالات التصنيع وتبادل الخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية السودانية بمراكز تدريب العربية للتصنيع، وفقاً لأحدث نظم التدريب الرقمي الحديثة .

وعقب انتهاء المباحثات المشترك، قام رئيس الهيئة العربية للتصنيع ورئيس منظومة الصناعات الدفاعية السودانية بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع، حيث أشاد ميرغني إدريس بتنوع المنتجات والقاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن تطوير خطوط الإنتاج لتصبح خطوطاً رقمية ذكية وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

كما تفقد إدريس أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع، والتي يتم من خلالها تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة في كافة مجالات الصناعة والإدارة وفقاً لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"الضرائب" المصرية: تعديلات مقترحة بإخضاع المحلات التجارية لضريبة جدول بواقع 1%

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

مصر تفند مغالطات إثيوبيا بشأن قدرات فتحات تصريف المياه من سد النهضة

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري