TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: القطاع العقاري بدبي بدأ في التعافي من "كورونا" منذ بداية 2021

تقرير: القطاع العقاري بدبي بدأ في التعافي من "كورونا" منذ بداية 2021
عقارات دبي

دبي - مباشر: أكد تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات دبي للربع الأول من عام 2021 أن القطاع بدأ باستعادة عافيته خلال الأشهر الثلاثة الماضية متجاوزاً جميع التحديات الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا.

وأوضحت البيانات التي أوردها التقرير أن أسعار البيع والإيجار في معظم المناطق المعروفة في الإمارة قد سجلت نمواً واعداً وزيادة في الطلب على العقارات الفاخرة. 

وبحسب التقرير، ساهمت بعض العوامل الرئيسية في ارتفاع الطلب بشكل ملحوظ على العقارات وبالأخص الجاهزة منها للسكن، مثل؛ انخفاض معدلات الفائدة، وانخفاض نسبة الدفعات الأولى للقروض العقارية، بالإضافة إلى الأسعار الممتازة للعقارات، ووجود حاجة لمساحات معيشية أكبر و لمرافق خدمية وترفيهية أكثر من قبل المستخدمين. 

ومن ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أن المبادرات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية؛ بما في ذلك مبادرة منح الجنسية الإماراتية، وتوفير تأشيرات العمل عن بعد، لعبت دوراً أساسياً في تعزيز أهمية مكانة دبي لتصل إلى شريحة أوسع وأكبر. 

كما ساهمت استراتيجيات الحد من انتشار وباء فيروس كورونا المتبعة في دبي، وحملة التطعيم المنظمة إلى تعزيز سمعة المدينة كواحدة من أكثر الأماكن أماناً للعيش في العالم. 

ووفقاً للبيانات التي نشرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، كان 62 بالمائة من إجمالي المستثمرين في يناير وفبراير 2021 من فئة المشترين الجدد، مما يشير إلى زيادة تأثير الإمارة على المستثمرين الجدد الذين يتطلعون لشراء العقارات لأول مرة.

ترشيحات:

إنفوجراف.. المناطق الأكثر طلباً لاستئجار العقارات في دبي خلال الربع الأول