TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: نعمل على تطوير كل المراكز التكنولوجية بالمحافظات

التخطيط المصرية: نعمل على تطوير كل المراكز التكنولوجية بالمحافظات
هالة السعيد

القاهرة – مباشر: قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط المصرية، إن الدور المهم الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو تقديم الخدمات إلى المواطنين وتبسيطها، مؤكدة أن هدف كل مؤسسات الدولة المصرية هو تقديم الخدمات بكفاءة عالية، بما يوفر الوقت والجهد على طالب الخدمة.

وأضافت السعيد، في بيان اليوم الأربعاء، أن الدولة تعمل على تنفيذ خطة تطوير كل مراكز خدمات المواطنين في مختلف المحافظات، التي تقدم خدمات المحليات مثل تراخيص البناء وتراخيص المحال.

وأوضحت هالة السعيد أنه يتم تدريب الموظفين بتلك المراكز على وسائل تكنولوجية متطورة؛ بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مؤكدة أن كل الأوراق بتلك المراكز أصبحت حالياً مؤرشفة إلكترونياً.

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم تسليم وزارة التنمية المحلية 12 سيارة للعمل كمراكز تكنولوجية متقدمة، على أن يتم قبل نهاية العام الدفع بـ50 سيارة إضافية، بهدف تقليل التكدس والوصول إلى الأماكن النائية .

وأشارت هالة السعيد إلى الخطة الاستثمارية للعام المالي 21/2022، مؤكدة أن الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة تهدف بشكل أساسي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحسين جودة حياته.

وأضافت السعيد أن إجمالي الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.250 ترليون جنيه، مؤكدة أن الدولة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات، وأن العام المالي 21/2022 سيشهد زيادة الاستثمارات الخاصة ببناء الأنسان بأكثر من 100% والتي تضم المجالات الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والثقافة والخدمات.

كما لفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى تخصيص 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات، مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

إذا كنت ترغب في شراء الأسهم.. كيف تعرف أن ذلك الوقت المناسب؟

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحال التجارية والمطاعم في مصر