TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل: إسناد أعمال تشغيل القطارات الجديدة بسكك حديد مصر لشركات عالمية

وزير النقل: إسناد أعمال تشغيل القطارات الجديدة بسكك حديد مصر لشركات عالمية
كامل الوزير وزير النقل المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال كامل الوزير وزير النقل المصري، إنه تم التخطيط لإسناد أعمال التشغيل والإدارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكة الحديد إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل، خاصة أنه سيتم توريد عدد 6 قطارات متكاملة من شركه تالجو الإسبانية.

وأضاف كامل الوزير، في بيان رداً على مطالبات الاستعانة بالخبرات الأجنبية في التشغيل والصيانة والاهتمام بالعنصر البشري، أنه سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة نوم، والتي سيتم التعاقد عليها قريباً لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل قطارات النوم.

وأشار إلى يجري حالياً تحويل قطاع نقل البضائع بهيئة السكة الحديد إلى شركة مملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص كمرحلة تدريجية، وكذلك جارٍ تحويل بعض ورش السكة الحديد المتخصصة في إصلاح الجرارات والعربات إلى شركات، وذلك لزيادة الإنتاجية ورفع مستويات الجودة.

كما أوضح الوزير، أنه تم التعاقد مع شركه RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك التعاقد مع نفس الشركة لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي LRT "السلام/ العاصمة الإدارية الجديد/ العاشر من رمضان".

وتابع: "جارٍ التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر، وسيتم التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنة/ مرسى مطروح، بالإضافة إلى التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري".

وأكد وزير النقل، أن الاتفاق مع هذه الشركات العالمية يتضمن نقل الخبرات للجانب المصري من خلال الاعتماد على العمالة المصرية بنسبه لا تقل عن 90 بالمائة في جميع المستويات الفنية والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد والتي تبلغ 15 سنة.

وفيما يخص العنصر البشري المؤهل، أشار وزير النقل، إلى تنفيذ خطة لانتقاء واختيار وتدريب وتأهيل العناصر البشرية الحالية، مؤكداً وجود اهتمام كبير ومختلف وجديد كلياً عما كان يتم قبل ذلك".

ونوه بافتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة، مبيناً أن المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة، ومن المخطط تخريج أول دفعه من هذا المعهد العام الحالي.

وتابع: "كما تمت إعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحالية بمعهد وردان للسكك الحديدية ومراكز التدريب المختلفة بجميع مناطق هيئة السكك الحديدية، ويتضمن أيضاً أي تعاقد جديد مع الشركات الأجنبية بنداً خاصاً بالتدريب يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين على تكنولوجيا المعدة الجديدة سواء كانت جرارات أو عربات جديدة".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"الضرائب" المصرية: تعديلات مقترحة بإخضاع المحلات التجارية لضريبة جدول بواقع 1%

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية بالفترة المقبلة وأسباب التراجع

مصر تفند مغالطات إثيوبيا بشأن قدرات فتحات تصريف المياه من سد النهضة

رغم انتعاش الطلب.. أسعار الدواجن تتراجع 6 جنيهات بالسوق المصري