TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق العثيم": تمويل الاستحواذ على "المطاحن الرابعة" ذاتياً من أعضاء التحالف

"أسواق العثيم": تمويل الاستحواذ على "المطاحن الرابعة" ذاتياً من أعضاء التحالف
أحد فروع شركة أسواق عبدالله العثيم (أسواق العثيم)

الرياض - مباشر: قالت شركة أسواق عبدالله العثيم إنه سيتم تمويل صفقة الاستحواذ على شركة المطاحن الرابعة من خلال مزيج من التمويل الذاتي من قبل أعضاء التحالف والاقتراض من البنوك المحلية باسم الشركة القابضة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أنه سيتم توقيع اتفاقية مشروع مشترك لتنظيم العلاقة بين أعضاء التحالف ضمن شركة قابضة تؤسس لهذه الغاية بحصص متساوية بين أعضاء التحالف.

وأعلنت الشركة أمس الثلاثاء عن ترسية المشروع من قبل المركز الوطني للتخصيص على تحالف يضم شركة أسواق العثيم وشركة آلانا الدولية والشركة المتحدة لصناعة الأعلاف بقيمة 859 مليون ريال.

وأضافت الشركة أنه من المتوقع توقيع عقد المشروع في 20 يونيو /حزيران 2021، مبينة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في هذه العملية.

وأشارت إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية مشروع مشترك لتنظيم العلاقة بين أعضاء التحالف ضمن شركة قابضة تؤسس لهذه الغاية بحصص متساوية بين أعضاء التحالف، وسيتم الاقتراض باسم الشركة القابضة التي سيتم تأسيسها لهذه الغاية.

ووافق مجلس إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم في 19 أبريل/ نيسان الجاري على الدخول في تحالف مع شركة آلانا الدولية والشركة المتحدة لصناعة الأعلاف؛ بغرض تقديم عرض مشترك للاستحواذ على إحدى شركتي المطاحن المطروحتين للتخصيص من قِبل المؤسسة العامة للحبوب السعودية في منافسة عامة.

ترشيحات:

"أسواق العثيم" تقرر الانضمام لتحالف للاستحواذ على شركة حكومية بقطاع المطاحن

"أسواق العثيم" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الثاني 2020