تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بنك وربة" الكويتي مدير إصدار رئيسي مشترك لصكوك "المراكز" السعودية

"بنك وربة" الكويتي مدير إصدار رئيسي مشترك لصكوك "المراكز" السعودية
فرع تابع لبنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
0.39% 256.00 1.00

الكويت - مباشر: شارك بنك وربة كمدير إصدار رئيسي مشترك، ومدير سجل اكتتاب مشترك؛ لإصدار صكوك بقيمة 650 مليون دولار، بنجاح لمدة خمس سنوات ونصف، مع عائد متوقع ثابت بمعدل ربح بنسبة 5.625% سنوياً؛ لشركة المراكز العربية، والمصنفة عند الدرجة «Ba2/BB+» من قبل وكالتي «موديز» و«فيتش».

بحسب الراي، تم تعيين «وربة» جنباً إلى جنب مع مؤسسات مالية إقليمية، ودولية أخرى لإدارة الإصدار، بحيث تمت الصفقة بنجاح بقيادة شركة البلاد المالية، و«كريدي سويس سيكيوريتيس» (أوروبا)، و«غولدمان ساكس إنترناشيونال»، و«إتش إس بي سي» و«جي بي مورغان»، و«وربة»، وشركة كامكو للاستثمار كمديري إصدار رئيسيين، ومديري سجل اكتتاب مشتركين.

وأعرب رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في البنك ثويني خالد الثويني، عن فخره بالارتباط والعمل مع مؤسسات مالية مرموقة لإدارة إصدار الصكوك الثاني من نوعه لشركة المراكز العربية.

وأضاف أنه من خلال إدارة هذا الإصدار يؤكد «وربة» التزامه بتطوير سوق الصكوك الإسلامية وجذب المزيد من الاستثمارات الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن إصدار الصكوك نجح في إنشاء سجل اكتتاب بأكثر من 1.3 مليار دولار.

وتابع الثويني أن طرح هذه الصكوك يعتبر خطوة مهمة، في سبيل تعميق دور وأهمية منتج الصكوك، كإحدى الأدوات الرئيسية للعمليات المصرفية الإسلامية، التي تستطيع أن توافر التمويل اللازم للحكومات والشركات، بحيث أصبحت أداة الصكوك جزءاً مهماً في سوق التمويل العالمية.

وذكر الثويني أن «وربة» نجح خلال الفترة الماضية في تعزيز دوره في مجال إدارة وإصدار الصكوك لعملائه خارج الكويت، من خلال ترتيب إصدارات جديدة ودعم السوق؛ ما أهله لاحتلال مواقع متقدمة في الترتيب الإقليمي، بين الجهات الأكثر إصداراً، وترتيباً للصكوك بما يؤكد مكانة البنك ودوره وخبرته في هذا المجال.

وذكر أن الدور الكبير الذي يساهم به «وربة» في سوق الإصدارات الأولية للصكوك، خصوصاً في مجال الإصدار والترتيب والهيكلة، حقق له مكانة رفيعة إقليمياً، وجعله ضمن قائمة البنوك المنظمة والمديرة لإصدارات الصكوك.

وأشار إلى أن «وربة» مستمر في دعم قطاع الأعمال والشركات في الأسواق الناشئة، عبر تزويدها بحلول تمويلية واستثمارية مميزة تتسم بالمرونة والفعالية القصوى.

ترشيحات:

84 مليون دينار أرباح "الكويت الوطني" بالربع الأول

أرباح بنك بوبيان الكويتي ترتفع 23% خلال الربع الأول من 2021