TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" الكويتية تكشف أكثر المحافظات تسجيلاً لإصابات كورونا

"الصحة" الكويتية تكشف أكثر المحافظات تسجيلاً لإصابات كورونا
عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة

الكويت - مباشر: قال عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكویتیة، إن متوسط إشغال العنایة المركزة بلغ ذروته بسبب كورونا في الأشھر الأخیرة وتحدیدا نھایة شھر مارس الماضي.

وأوضح عبدالله السند، خلال مؤتمر صحفي، أن بعد نهاية مارس بدأ معدل الإشغال بالتراجع، إلا أنه عاد لیستمر في الصعود في ثاني أسبوع من شھر أبریل الجاري، مبینا أن متوسط نسبة الإشغال حالیا بلغت 8ر36 بالمائة، بینما كانت 3ر33  بالمائة قبل أسبوع، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأوضح السند، أن الارتفاع بمتوسط نسب إشغال العنایة خلال أسبوع بلغ 5ر3 بالمائة، لافتاً أنه لا یزال ضمن النطاق العالمي.

واستعرض السند، توزیع الإصابات الیومیة على المحافظات، مبینا انه فیما یخص المحافظات الأكثر تسجیلا للإصابات الیومیة خلال شھر فقد تم رصد أكثر عدد من الإصابات في محافظة حولي ثم الأحمدي ومن بعدھا الفروانیة ثم الجھراء وأخیرا العاصمة الكويت.

وفیما یخص الحالات النشطة، قال سند، انه خلال شھر مارس بدأ المؤشر بحالة من الاستقرار، تلا ذلك ارتفاع طفیف فیما بعد منتصف أبریل الجاري، حیث تجاوزت الحالات النشطة التي تتلقي العلاج نحو 15 ألف حالة.

وحول نسبة الإصابات إلى المسحات أوضح، أن ھناك استقرارا نسبیا ما بعد النصف الثاني من شھر مارس الماضي، ولكن في الأیام القلیلة الماضیة كانت ھناك زیادة طفیفة، مشیرا إلى أن نسبة الإصابات إلى المسحات لا تزال في النطاق المرتفع.

ولفت، إلى تزاید نسبة إصابة غیر الكویتیین من إجمالي الحالات الیومیة المؤكدة حیث وصلت نسبة إصابة غیر الكویتیین ما بین 55 إلى 60 بالمائة من إجمالي الحالات الیومیة.

وأعلن عن تطعیم نحو 3ر74 بالمائة من مجموع المسجلین من منتسبي وزارة التربیة ضد فیروس كورونا بواقع أكثر من 66518 شخص.

وشدد السند، على ضرورة الحذر من التجمعات الكبیرة غیر الآمنة على موائد الإفطار ومراعاة كافة سبل الوقایة في المساجد، مؤكدا أن "الوباء لم ینته بعد وعلینا أن نختم رمضان ھذا العام بوضع أفضل مما كنا علیه قبل رمضان".

ترشيحات 

السودان يستعد لمؤتمر باريس.. والخارجية: تلقينا إشارات إيجابية بالإعفاء من الديون

8 دول تستحوذ على 72% من صادرات الرخام والجرانيت المصري خلال شهرين