TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري: دعم كامل لإجراءات الحكومة الليبية الجديدة لتحقيق التنمية

رئيس الوزراء المصري: دعم كامل لإجراءات الحكومة الليبية الجديدة لتحقيق التنمية
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري وعبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

القاهرة - مباشر: قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن مصر لن تدخر أي جهد في دعم ملف التسوية الليبية الذى تحركت فيه على كافة الأصعدة، مشيراً إلى أن هذه الجهود لاقت نجاحاً كبيراً وتوجت بالتوقيع على اتفاق أكتوبر 2020.

وأكد مدبولي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره عبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، على دعم مصر الكامل لكافة الإجراءات والخطوات التي تتخذها الحكومة الليبية الجديدة لتحقيق التنمية، مبرزاً في هذا الشأن اتفاقيات التعاون المشترك التي وقعها الجانبان اليوم في ختام جلسة المباحثات الثنائية، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى استعداد وحرص مصر الكامل لنقل الخبرات التي اكتسبتها الأيادي المصرية على مدار السنوات الست الماضية في كافة مجالات التنمية التي نشهدها اليوم، لأشقائنا فى ليبيا، والتي لاقت إشادة من العالم والمؤسسات الدولية، وذلك عبر التنسيق مع الوزارات والجهات لمعنية والشركات المصرية التي ستكون على أتم الاستعداد للشراكة مع نظرائها في ليبيا.

ونوه مدبولي، بأنه تم التوافق مع الجانب الليبي على التعاون في عدد من المجالات، أبرزها الكهرباء والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، والبنية الأساسية، إضافة إلى التباحث في مشروعات الإسكان، والنقل والمواصلات، والصحة، والقوى العاملة، ويمثل هذا بدايات لعودة الحركة الكبيرة في العلاقات والشراكات بين كافة الكيانات المصرية والليبية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد مدبولي، حرص مصر الكامل على وحدة الأراضي الليبية، وشعور المواطن الليبي بوحدة دولته والاستقرار والأمن، وبدء عجلة التنمية خلال المرحلة المقبلة، والتي تحرص مصر على المساهمة فيها مع الشعب الليبي الشقيق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

صندوق مصر السيادي يدرس طرح فرصا استثمارية بقطاع تحلية المياه

مركز المعلومات: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر الإنترنت الشامل 2021

أسامة ربيع: مصر حريصة على ضمان حرية الملاحة بقناة السويس لكافة السفن