TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوديك": إجراءات الفحص النافي للجهالة بصفقة "الدار" الإماراتية تبدأ خلال أيام

"سوديك": إجراءات الفحص النافي للجهالة بصفقة "الدار" الإماراتية تبدأ خلال أيام
شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية "سوديك"
سوديك
OCDI
-2.60% 44.56 -1.19

القاهرة - مباشر: ذكر ماجد شريف، العضو المنتدب في شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية "سوديك"، أن إجراءات الفحص النافي للجهالة للصفقة مع شركة الدار العقارية الإماراتية ستبدأ خلال أيام.

وكشف ماجد شريف في مقابلة مع  قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، عن البدء في وضع البيانات اللازمة لفتح الباب للمعاينة النافية للجهالة بعد موافقة مجلس إدارة "سوديك" على تعيين تحالف يضم المجموعة المالية هيرميس، مستشارا ماليا لدراسة عرض الاستحواذ المقدم من "الدار العقارية".

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في شهر مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51 بالمائة من أسهم رأس المال المصدر للشركة، بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وتوقع ماجد شريف، الإفصاح عن أسم البنك الذي سيشارك في التحالف الاستشاري للصفقة "قريباً"، مبيناً أنه سيتم النظر بالقيمة العادلة، وسيجري تعيين البنك والمستشار المالي للصفقة،  ثم التوصية من مجلس الإدارة بهذه القيمة العادلة.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، منتصف  تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

ووافق المجلس على عروض الأتعاب المقدمة من المستشارين الماليين بخصوص الصفقة، إضافة إلى السماح لتحالف المستثمرين ممن تتم الموافقة عليهم من قبل الشركة في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة، والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين.

كما وافق المجلس على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وتفويض ماجد شريف العضو المنتدب أو عمر الحموي عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في اختيار المستشار المالي المستقل من المستشارين المتقدمين بعروضهم.

ترشيحات 

كيف تتأثر "سوديك" حال إتمام صفقة الدار الإماراتية؟