TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء المصري يوجه باستقبال رحلات الطيران المباشر من ليبيا فوراً

رئيس الوزراء المصري يوجه باستقبال رحلات الطيران المباشر من ليبيا فوراً
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أعرب مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، عن انفتاح الجانب المصري على كافة مقترحات تعزيز التعاون مع الجانب الليبي، لاسيما تلك المتعلقة بتدشين خط ملاحي بين البلدين.

وأشار مدبولي خلال المباحثات الموسعة التي عقدت في العاصمة الليبية طرابلس مساء اليوم مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إلى أنه وجه وزير الطيران المدني بالسماح الفوري باستقبال رحلات الطيران القادمة من المدن الليبية إلى مطار القاهرة الدولي، والاتفاق على وضع الضوابط الخاصة بهذا الملف، وفقاً لبيان صحفي.

ونوه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، بأنه قد تم الاتفاق على أن يتم هذا في القريب العاجل، إلى جانب إعادة حركة الطيران المباشرة بين مطار القاهرة والمطارات الليبية، معلنا أنه سيتم غداً تسيير أول رحلة طيران مباشرة إلى مطار القاهرة.

وأكد رئيس الوزراء المصري، حرص بلاده على نقل التجربة المصرية في مجال التعليم، وإعادة فتح المدرسة المصرية في ليبيا، معربا عن ترحيب الدولة المصرية أيضا بإنشاء جامعة مصرية في إحدى المدن التي يختارها الجانب الليبي، فضلاً عن المساعدة في إنشاء مستشفى مصريّ في طرابلس أو أي مكان يختاره الجانب الليبي، هذا بالإضافة إلي إيفاد قوافل طبية في التخصصات التي يحددها الجانب الليبي.

وأكد مدبولي، أن تواجده الآن في ليبيا كرئيس للحكومة المصرية على رأس وفد كبير من أعضاء هذه الحكومة إنما هو لإعطاء رسالة واضحة على دعم ليبيا ودعم حكومة الوحدة الوطنية في سبيل نجاحها في إتمام مهامها التاريخية تجاه الوضع في ليبيا، مشيراً إلى دعم مصر لحكومة الوحدة الوطنية في مسار تحقيق الإصلاح والتقدم  والنماء خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى حرض الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم كافة المشروعات التنموية التي تخطط حكومة الوحدة الوطنية لتنفيذها في كل بقاع ليبيا.

من ناحيته، قال عبدالحميد دبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن حكومته تعمل خلال هذه المرحلة على إعادة ليبيا إلى مرحلة الاستقرار، التي ستستعيد بها مكانتها الإقليمية والدولية، وستنتهي بإجراء انتخابات وطنية نزيهة تتميز بالشفافية التامة، تبدأ معها مرحلة تنمية حقيقية.

وأشار، إلى أن أحد أهم الإيجابيات التي أتت مع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية، هو أن ليبيا بدأت في استعادة علاقاتها الطبيعية مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف دبيبة: "إننا ندرك يقينا أن انتهاء حالة الانقسام والنزاع في ليبيا سيسهم بشكل كبير في استقرار المحيط العربي والإفريقي، وفي هذا الصدد نُثمن، بشكل كبير، الدور المصري في تعزيز ودعم الحوار السياسي، وإيجاد حل شامل للأزمة الليبية".

وتابع: "نتطلع إلى أن تستمر مصر في دورها الحالي مع باقي  دول المنطقة، للمساعدة على تحقيق استقرار ليبيا وأمنها، في الحاضر والمستقبل؛ لأن هذا يوفر مجالات واسعة  للتعاون المشترك بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، في إطار دورنا في إرساء وتعزيز قواعد العمل المشترك البناء الذي يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، فلدى البلدين خبرات كبيرة للتعاون المشترك في مجالات متعددة، منها تنمية الموارد البشرية، والتجارة، والبناء، والاستثمار، والخدمات؛ بما يعود بالنفع على الجميع".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات

صندوق مصر السيادي يدرس طرح فرصا استثمارية بقطاع تحلية المياه

مركز المعلومات: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر الإنترنت الشامل 2021

أسامة ربيع: مصر حريصة على ضمان حرية الملاحة بقناة السويس لكافة السفن