TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تناشد من تجاوزوا الـ16 عاماً التوجه لمراكز التلقيح: ترددك خطر

الإمارات تناشد من تجاوزوا الـ16 عاماً التوجه لمراكز التلقيح: ترددك خطر
صورة تعبيرية


أبوظبي - مباشر: ناشدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات المواطنين والمقيمين ممن تجاوزوا 16 عاما ولم يتلقوا  لقاح كورونا إلى الآن بضرورة التوجه لأقرب مركز للتطعيم وأخذ اللقاح.

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "ترددك اليوم يقف عائق أمام ما نصبوا إليه ويعرض أهلك ومحبينك ومجتمعك للخطر".

وتابعت: "تلقيك التطعيم سيسهم في تحصين وحماية هذا المجتمع من هذا الوباء..التطعيم هو طريقنا الأمثل للتعافي والعودة للحياة الطبيعية".

وأكدت الطوارئ والأزمات، أن التأخير أو الامتناع عن أخذ اللقاح سيشكل تهديداً لسلامة المجتمع، ما يعرض كافة فئات المجتمع وخاصة الأكثر عرضه للإصابة لخطر هذا الوباء، كما أنه يشكل تحدي كبير للجهود الوطنية الخاصة بالتعافي.

وألمحت، إلى أنه تماشياً مع خطة القطاع الصحي في الدولة، لتوفير لقاح كوفيد19 والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، سيتم التركيز في الفترة المقبلة على تطعيم الجميع.

وبينت الطوارئ والأزمات الإماراتية، أن اللقاح أصبح متاحاً بصورة سهلة وسريعة وفي جميع مناطق الدولة للمواطنين والمقيمين.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم، عن تسجيل 1903 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 500.860 ألف حالة.