تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة العراقية يوجه "التجارة" بتوفير السلع التموينية

رئيس الحكومة العراقية يوجه "التجارة" بتوفير السلع التموينية
جانب من الاجتماع

مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، برئاسة مصطفى الكاظمي، رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء، لبحث تطورات الأحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول ألاعمال.

ووجه مصطفى الكاظمي، خلال الاجتماع، وزارة التجارة بمواصلة العمل على توفير مواد البطاقة التموينية، وزيادة الزيارات اليومية للأسواق للوقوف ميدانيا على عملية التوزيع، بحسب بيان صحفي.

وشدد الكاظمي، على ضرورة قيام وزارة العمل ببذل المزيد من الجهود لدعم الشرائح المشمولة بالرعاية الاجتماعية، والعمل بانسيابية بعيدا عن الروتين.

ودعا رئيس الحكومة العراقية، وزارتي التربية والتعليم العالي إلى التعاون مع وزارة الصحة لتسهيل حصول الكوادر التعليمية على اللقاحات.

واستعرض الاجتماع، مستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية والتوعوية بشأن الحد من انتشار فايروس كورونا، وجهود عمليات تلقيح المواطنين في بغداد وباقي المحافظات.

وشهدت جلسة مجلس الوزراء مناقشات مستفيضة بشأن الطعون بالموازنة العامة،  حيث أصدر المجلس تفويض لرئيس مجلس الوزراء للطعن أمام المحكمة الاتحادية العليا في عدد من مواد قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

ترشيحات 

"الدبيبة" يكشف 8 مجالات للتعاون بين ليبيا ومصر لبدء مرحلة جديدة من الشراكة