TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ2 مليون وحدة.. بورصة دبي للذهب تبدأ تداول العقود الآجلة للروبية الباكستانية

بـ2 مليون وحدة.. بورصة دبي للذهب تبدأ تداول العقود الآجلة للروبية الباكستانية
بورصة دبي للذهب والسلع


دبي - مباشر: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق العقود الآجلة للروبية الباكستانية التي أصبحت متاحة للتداول.

وأفادت بورصة دبي للذهب والسلع، بأنه باعتبارها العقود الأولى من نوعها يتم تداولها في أي بورصة مرخّصة في العالم ستوفر العقود الآجلة للروبية الباكستانية لأعضاء البورصة وعملائهم أفضل آليات الحماية والتحوط الممكنة من خلال تداول الروبية الباكستانية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وستوفر العقود الجديدة، الفرصة لتداول مجموعة واسعة من منتجات العملات الأجنبية المتداولة حالياً في بورصة دبي للذهب والسلع.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، إن العقود الآجلة للروبية الباكستانية تشكّل إضافة مهمة لمجموعة منتجات السوق الحالية، حيث ستسمح للمشاركين في سوق بورصة دبي للذهب والسلع بالاستفادة بشكل أكبر من الأسواق الآسيوية.

وتابع ميل: "ومع دخولنا في الربع الثاني من عام 2021 ما زلنا نشهد اهتماماً قوياً بالمزيد من منتجات العملات ونقوم حاليا باستكشاف الفرص المتاحة لإطلاق مبادرات مماثلة قريبا".

وتبلغ قيمة العقد الجديد 2 مليون وحدة من عملة العقد الأساسية "الروبية الباكستانية"، ويجري تداوله وتسويته النقدية بالدولار على أساس السعر المرجعي المعلن في آخر يوم تداول.

وتمتد ساعات التداول من 07:00 وحتى 23:55 بالتوقيت القياسي لمنطقة الخليج.

ترشيحات 

مرسوم سلطاني بانضمام عُمان إلى اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية