TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية: جائحة كورونا تعزز استهلاك البيانات بالربع الرابع 2020

هيئة الاتصالات السعودية: جائحة كورونا تعزز استهلاك البيانات بالربع الرابع 2020
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية، اليوم الثلاثاء عن تقريرها الربع سنوي، للربع الرابع من عام 2020، الذي يكشف أبرز تطورات قطاع الاتصالات بالمملكة.

وأظهر تقرير هيئة الاتصالات أن خطتها الجديدة تطمح إلى توفير أكثر من 10 جيجاهرتز للاستخدامات التجارية للطيف الترددي بحلول 2025.

كما يستمر تصاعد استهلاك بيانات الانترنت المتنقل والإنترنت الثابت حيث تجاوز استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل 4 مليون تيرابايت، واستهلاك 3 مليون تيرابايت عبر الإنترنت الثابت.

وعزا التقرير سبب ارتفاع الاستهلاك إلى زيادة عدد مستخدمي الهواتف الذكية وارتفاع الاستخدام أثناء الجائحة وتوافر حزم بيانات غير محدودة.

ولفت التقرير إلى حضور المملكة القوي في المؤشرات الدولية حيث صنفت المملكة في ديسمبر 2020 الماضي ضمن المراكز العشر عالميا من حيث سرعة الإنترنت المتنقل، وسجل مستخدمو شبكة الجيل الخامس في المملكة كأعلى معدل في سرعة التحميل فاق معدل سرعة التحميل في كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني.

وفيما يخص قطاع الخدمات البريدية اللوجستية، لفت التقرير إلى أن عدد الشحنات في المملكة بلغ 21.5 مليون شحنة خلال الربع الرابع، كما عملت الهيئة على إطلاق البيئة التنظيمية التجريبية لتطبيقات التوصيل.

وقال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن سعود التميم، وفقا للتقرير إن الهيئة سعت لتمكيـــن التحول الرقمـــي في المملكـــة ومواكبة مســـتجدات التقنية والثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف التميم، أن الهيئة واصلت هذه الجهود، الربع الرابع من عام 2020 بالرغم من التحديات الكبـــرى التي واجهت العالم أجمع في هذا العام، وأهمها جائحة فايروس كورونا، والتي تزامن معها ازدياد ملفت في اســـتهلاك البيانـــات، حتى بلغ 3 أضعاف استهلاك متوســـط الفرد في المملكة.

وتابع:  حرصنا خلال الربع الرابع 2020، على تعز يز شـــراكاتنا عت ّمع الشـــركات الرائدة في مجال التقنية، وتم توقيع 3 مذكرات هيئة  في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات مع كبار مزودي تقنيات الاتصالات العالميين هي: هواوي، وأر يكســـون، ونوكيا. وذلـــك بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي في المملكة".

وقال إنه التوقعات تشير إلى أن سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة سيشهد نموا كبيرا، حيث وصل حجم ســـوق الاتصالات وتقنية في المملكة إلى نحو 69 مليار ريال بنهاية عام 2020.

ترشيحات:

إنفاق المستهلكين بالسعودية عبر نقاط البيع يتراجع 18.4% خلال أسبوع

السعودية تسجل فائضاً تجارياً بـ4.65 مليار دولار مع اليابان في الربع الأول لـ2021